جميع المباريات

إعلان

من 83 ألف لـ16.7 مليون يورو شهريًا.. كيف تطور راتب رونالدو في 19 عامًا؟

رونالدو

كريستيانو رونالدو - لاعب النصر السعودي

سلطت تقارير صحفية مساء اليوم الخميس، الضوء على راتب كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، والذي يعد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

وأوضحت صحيفة "سبورت الكتالونية"، تفاصيل راتب رونالدو منذ أن كان في صفوف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي حتى أنه وصل إلى فريق النصر وأصبح ابن الـ38 عامًا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، أن كريستيانو رونالدو تطور أدائه تدريجيًا وبالتالي كان راتبه قد تطور حتى أنه وصل إلى 16.7 مليون يورو شهريًا وهو الذي يتقاضاه حاليًا مع النصر.

رونالدو واجه أزمات عديدة منذ الخروج من بوابة ريال مدريد الإسباني، حيث مكث وقت قصير في نادي يوفنتوس الإيطالي قبل أن يتجه إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنه إلى فريق النصر في خطوة كانت صعبة وفريدة من نوعها.

الدوري السعودي يعد حاليًا أحد أفضل الدوريات في العالم، بالأخص بعد أن نجح في التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين مثل نيمار دا سيلفا، كريم بنزيما، نجولو كانتي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن راتب رونالدو كان في البداية مع فريق سبورتنج لشبونة، 83 ألف يورو شهريًا في عام 2004.

وبعد انتقال رونالدو لمانشستر يونايتد في عام 2008 وصل راتبه 375 ألف يورو شهريًا لتنفجر موهبته في تلك الفترة، وبعدها ينتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني ليصل راتبه مليون يورو شهريًا، وبعد أن انتهى عقده أول مرة، وافق على التجديد للفريق الملكي مقابل راتب قدره مليون ونصف يورو شهريًا في عام 2014.

وفي 2017 حرصت إدارة ريال مدريد على التجديد لكريستيانو رونالدو للمرة الثانية، ليصل راتبه لـ2.1 مليون يورو شهريًا، ومن ثم انتهى عقده مع ريال مدريد لينتقل بعدها إلى فريق يوفنتوس الإيطالي الذي وصل راتبه معه لـ2.6 مليون يورو شهريًا.

وفي عام 2022 انتقل رونالدو لمانشستر يونايتد براتب ضعيف وأقل مما كان يتقاضاه مع يوفنتوس حيث كان يتحصل على 1.4 مليون يورو شهريًا.

 

وأخر عقد اتفق عليه كريستيانو رونالدو كان مع إدارة النصر السعودي الذي وصل لمبلغ خيالي "16.7" مليون يورو شهريًا ليكون الأعلى في تاريخه حتى الآن.

أقرأ أيضا..

تشكيل منتخب مصر المتوقع.. ثلاثي هجومي بقيادة صلاح ضد زامبيا

"البطولة الأعلى ماديًا".. شراكة جديدة بين كاف والسعودية من أجل الدوري الأفريقي

تبرعات وحداد وإدانة.. بريميرليج يصدر بيانًا عن ضحايا الحرب في فلسطين

تشكيل منتخب مصر أمام زامبيا.. ثلاثي في الوسط.. ومصطفى محمد وصلاح يقودان الهجوم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg