جميع المباريات

إعلان

موسيماني يتحدث عن.. أسباب عدم حصوله على فرصة للتدريب في أوروبا.. وكواليس الرحيل عن أهلي جدة

موسيماني

موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي الوحدة الإماراتي، عن العديد من الملفات أبرزها أسباب عدم حصوله على فرصة للتدريب في أوروبا، وكواليس رحيله عن أهلي جدة السعودي.

وقال موسيماني في تصريحات عبر قناة "أبوظبي الرياضية": "ثقافة الكرة الإنجليزية تختلف كلياً عنها في الخليج والشرق الأوسط، كرة القدم في جنوب إفريقيا تقوم على الثقافة الإنجليزية، فالثقافة لدينا مثل ثقافة إنجلترا".

وأضاف: "أعرف جيداً كيف أفوز بدوري أبطال إفريقيا، لأنني وصلت إلى النهائي 4 مرات وفزت بالبطولة 3 مرات".

وتابع: "الأهلي المصري لديه سجل تاريخي في الفوز بالدوري المصري، ولكن هنا في الإمارات الأمر متقلب جداً، لأن أي فريق يمكنه الفوز بالدوري الإماراتي، وأشعر أنه يمكنني تحقيق لقب الدوري مع الوحدة".

وعن سبب رحيله عن أهلي جدة، قال موسيماني: "كان هدفي هو إيصال الأهلي السعودي للدوري الممتاز، وكان من المفترض أن يتم تجديد عقدي في حالة صعودنا للدوري الممتاز، ولكني رحلت بسبب المشاكل الإدارية والمالية، وان شاء الله الأمور ستحل بشأن مستحقاتي هناك".

وتحدث المدرب الجنوب إفريقي عن عدم حصوله على فرصة للتدريب في أوروبا: "بسيرتي الذاتي لن أحصل على فرصة تدريب فريق في أوروبا بسبب أنني مدرب إفريقي، أنا فزت بلقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، هل تعتقد أنني لا أستطيع تحقيق لقب دوري أبطال آسيا؟ وهل تعتقد أنني لا أستطيع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا؟ أعطني هذا النادي وسنرى ما سيحدث".

وأكمل: "الفرق الأوروبية لا تخلو من اللاعبين الأفارقة، جميع الفرق يجب أن يكون بها لاعبين من أفارقة، ولكن أين المدرب الإفريقيا، ولكن أوروبا لا تريد مدرب إفريقيا، وعملي هو تحقيق إرث لمدربي إفريقيا، أوروبا ليست جاهزة لإحضار مدرب إفريقي، ولكنهم جاهزين لإحضار لاعبين أفارقة لمساعدتهم على تحقيق دوري الأبطال".

وواصل: "محمد صلاح ساعد ليفربول لتحقيق دوري أبطال أوروبا مثلما فعل نيمار وميسي مع برشلونة".

وتابع: "انظر لمنتخب مصر مع حسن شحاتة، كان لديهم جيل رائع ولكنه انتهى الآن، لماذا؟ لأن عليك الصبر لتجد المدرب المناسب، والجميع يريد نتائج لحظية، يجب أن يكون هناك صبر".

واختتم موسيماني تصريحاته: "دوري أبطال إفريقيا هي أصعب بطولة دوري أبطال يمكن الفوز بها، بسبب ضغط المباريات والصعوبات المتواجدة في سفر الفرق من الشمال إلى الجنوب، ولكن دوري أبطال أوروبا سهل الفوز بها لأن السفر يستغرق وقت أقل وهناك أفضل الفنادق والملاعب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الإسماعيلي

الإسماعيلي

4

ويتواجد على مقاعد البدلاء، عبد الله جمال وحاتم سكر ومحمد عمار ومحمد بيومي ومحمد مخلوف وعمر الساعي ومحمد خطار وعمر القط ونادر فرج.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن