جميع المباريات

إعلان

صلاح على أبواب مسرح أحلام السعودية .. حفل (+ 2 مليار دولار) في انتظار قدوم الملك

أطلق صندوق الاستثمارات العامة في السعودية أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار مشروعه الرياضي لتحويل الممكلة إلى مقصد لكل محبي وعشاق كرة القدم في العالم باستطقاب أهم نجوم اللعبة في كرة القدم في سابقة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

صندوق الاستثمارات العامة استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخرا، هي : الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ليبدأ في استقطاب أهم نجوم العالم وإبرام صفقات من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

وقال رئيس عمليات الدوري السعودي كارلو نهرا لوكالة الأنباء الفرنسية إن التوسع الاستثنائي لكرة القدم في السعودية يندرج ضمن "مشروع طويل الأمد" بدعم حكومي قوي، خلافا للفورة الصينية القصيرة.

وصرّح نهرا بأن دوري الكرة في المملكة الخليجية الثرية يحظى بالتزام قوي من المسؤولين في البلاد، والهدف هو أن يصبح من أفضل الدوريات العالمية.

وأردف نهرا: "في النهاية، ما نحاول القيام به هو تقديم الترفيه للسعوديين من خلال كرة القدم". وتابع نفس المتحدث: "تمتد الاستراتيجية على 360 درجة، مع العديد من العناصر. في جوهرها، أحد تلك الأهداف المرسومة هو كيفية تحسين الأداء في الملعب، مع لاعبين عالميين مرتفعي المستوى".

ووفق إحصائية قامت بها منصة AGBI المتخصصة في التحليلات فقد بلغت تكلفة أفضل 20 نجمًا اشترتهم الأندية السعودية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال منذ يناير حوالي 700 مليون دولار من رسوم النقل والتوقيع، بالإضافة إلى الالتزام بإنفاق أكثر من مليار دولار سنويًا على الأجور.

وبعد التقرير تعاقد أهلي جدة مع الإسباني الشاب جابري فيجا لاعب سيلتا فيجو الإسباني وسط أنباء اقتراب محمد صلاح من الانتقال إلى أهلي جدة وهو ما سيزيد من قيمة الانفاق نحو 500 مليون يورو علي الأقل سواء قيمة التعاقد أو الأجر السنوي للثنائي.

ويتواجد 31 نجمًا في الأندية الكبار في الدوري السعودي وهم :

أضغط لمشاهدة جميع الأجانب في الدوري السعودي هذا الموسم أو تنقل عبر الألبوم المرفق

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن