جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد استثناء.. أزمات بنزيما مع المدربين عرض مستمر

بنزيما وسانتو

بنزيما ونونو سانتو

ظهرت أزمة جديدة في نادي اتحاد جدة السعودي، بسبب خلاف بين المدرب البرتغالي نونو سانتو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، المنضم حديثا لصفوف "العميد".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن نونو سانتو يرى أن "بنزيما لا يناسب طريقته، كما أنه لم يطلبه للتعاقد معه".

على جانب آخر، كان بنزيما قد كشف في وقت سابق للوفد المسؤول عن التفاوض معه قبل الانتقال لبطل الدوري السعودي "عدم ارتياحه وشعوره بالمعاملة بطريقة غير احترافية من المدرب".

جدير بالذكر أن بنزيما (35 عاما) انضم إلى الاتحاد عقب انتهاء الموسم الماضي قادما من ريال مدريد الذي قضى معه 14 عاما.

وشارك النجم الفرنسي المخضرم أساسيا في أول مباراتين للاتحاد هذا الموسم بالدوري السعودي، صنع خلالهما هدفا ولم يسجل.

وفي السطور التالية نلقي الضوء على أبرز خلافات كريم بنزيما مع مدربيه السابقين، قبل أزمته الحالية مع نونو سانتو.

أزمة بنزيما مع كلود بويل

نونو سانتو ليس أول مدرب يدخل في خلاف مع بنزيما، الذي بدأت مسيرته الكروية قبل ما يقرب من 20 عاما.

كان بنزيما أحد أبرز نجوم ليون ليون الفرنسي بعد تصعيده للفريق الأول عام 2005، وتألق في موسم 2007-2008 بتسجيله 31 هدفا في جميع المسابقات، ما ترتب عليه حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي حينها.

لكن في الموسم التالي (2008-2009)، تراجع مستوى بنزيما بشكل ملحوظ، ليدخل في خلاف مع كلود بويل، مدرب ليون في ذلك الوقت، الذي اتهمه "بالغرور والتكبر".

وقال بويل في تصريحات لصحيفة "Le Parisien" الفرنسية: "بنزيما يعتقد أنه فوق الجميع ويتصرف كأنه نجم عالمي، لكنه لم يثبت شيئا بعد".

وأضاف: "كريم يحتاج إلى العمل والتواضع أكثر، إنه يختار المباريات التي يرغب في اللعب بها، فهو يلعب جيدا ضد الفرق الكبيرة، لكنه يختفي ضد الفرق الصغيرة وهذا لا يجوز".

بنزيما رد على تصريحات مدربه بتصريحات قال فيها: "أنا لست مغرورا أو متكبرا، أنا فقط طموح وأحب التحديات".

وأتم تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "لست مسؤولا عن تراجع مستوى الفريق، فهذه مشكلة جماعية".

ولم يستمر بنزيما كثيرا مع ليون بعد هذه التصريحات، حيث انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2009 مقابل 35 مليون يورو.

وقال بنزيما في تصريحات لشبكة "RMC" الفرنسية عام 2011 إنه كان يرغب في الاستمرار طويلا مع ليون، لكنه رحل بسبب خلافه مع بويل.

وأضاف صاحب الأصول الجزائرية: "لم أجد أي منافسة هناك، ولم أكن أتدرب جيدا لأنني كنت أعلم أنني سألعب كل أسبوع".

أزمة بنزيما مع ديدييه ديشامب

في عام 2015 قرر ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، عدم استدعاء بنزيما لقائمة "الديوك"، بسبب مزاعم تورطه في قضية ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا.

استمر استبعاد بنزيما لعدة أشهر، ليتهم ديشامب بالعنصرية تجاهه، حيث قال في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعتقد أنه قرار غير عادل وغير منطقي، فأنا ألعب في ريال مدريد، أحد أفضل الأندية في العالم، وأحرزت 28 هدفا في الموسم الماضي".

استغرقت حرب التصريحات بين بنزيما وديشامب لعدة سنوات، قبل أن يقرر المدرب إعادته لقائمة المنتخب الفرنسي في 2021، ليشارك بعدها في يورو 2020، ودوري أمم أوروبا 2021، فضلا عن تصفيات كأس العالم 2022 وعدة مباريات ودية.

وعاد الخلاف مجددا بين ديشامب وبنزيما، بعدما قرر المدرب استبعاد المهاجم المخضرم من قائمة فرنسا في مونديال 2022 بداعي الإصابة، وهو الأمر الذي نفاه اللاعب لاحقا، متهما المدرب بالكذب في أكثر من مناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن خلاف بنزيما مع ديشامب انتهى بإعلان اعتزاله الدولي في شهر ديسمبر الماضي.

ريال مدريد استثناء

على الرغم من أن بنزيما قضى أغلب مسيرته الكروية في ريال مدريد، فإنه لم يدخل في خلاف علني مع أي من مدربيه في الفريق الملكي.

ولعب بنزيما تحت قيادة 7 مدربين في ريال مدريد، وهم مانويل بيليجريني وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي ورافا بينيتيز وزين الدين زيدان وجولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري.

المفارقة أن العديد من مدربي الريال واجهوا انتقادات قوية من الجماهير ووسائل الإعلام بسبب الاعتماد على بنزيما كلاعب أساسي حتى في أوقات تراجع مستواه.

اقرأ أيضا:

مصدر: اختفاء محضر إدارة الزمالك لبيع إمام عاشور 

بعد تألقه مع برشلونة.. هل يغلق لامين يامال صفحة المغرب؟ 

هل يجمع الاتحاد بين صلاح وراموس؟ 

مصيلحي: رفضت ضم كهربا ضمن صفقة انتقال مروان عطية للأهلي 

جيرارد عن انتقال جرينوود للاتفاق السعودي: أنباء كاذبة 

اختبر معلوماتك
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg