جميع المباريات

إعلان

مرعي يخطف الصافرة من العمري .. وإيطالي ينافس خليل والفنيطل بالأحمر

خليل جلال والعواجي والمرداسي

الحكم السعودي خطف الأضواء

جدة - إدارة الأخبار:

تنازل الحكم السعودي الدولي عبدالرحمن العمري عن لقب أكثر الحكام قيادة لمباريات دوري زين بعد أن سيطر عليه لثلاث مواسم متتالية وذلك عندما أدار (15) مباراة هذا الموسم حيث اعتلى القائمة الدولي مرعي العواجي الذي قاد (16) مباراة.

فيما سجل الحكم المساعد محمد العبكري نفسه كأكثر الحكام المساعدين مشاركة في إدارة المباريات عندما شارك في إدارة (20) مباراة وتبعه أحمد فقيهي وعبدالعزيز الأسمري وعبدالعزيز الكثيري اللذين شاركا في إدارة (19) مباراة.

وحظي الحكام السعوديين بإدارة (173) مباراة بينما كان تواجد الحكام الأجانب في (9) مباريات حضر الحكام الألمان في (3) مباريات كأكثر الجنسيات من الحكام الأجانب ثم الحكام السويسريون اللذين تواجدوا في مباراتين وتواجد الحكم البحريني مرة واحدة.

وأطلق الحكم الدولي خليل جلال صافرته باتجاه علامة الجزاء (11) مرة كأكثر الحكام احتساباً لها، وعلى جانب البطاقات الملونة كان الأكثر عبدالرحمن العمري أيضاً مع الحكم صالح الهذلول إذ منح كلاً منهما (56) بطاقة صفراء  فيما تساوى خليل جلال وعبدالعزيز الفنيطل والإيطالي بابلو تاقليفنتو في منح الرقم الأعلى للبطاقات الحمراء بـ (3)  بطاقات حمراء لكل واحد منهم.

ووصلت البطاقات الملونة هذا الموسم إلى (646)  بطاقة كان منها (623) تحمل اللون الأصفر و (23) تحمل اللون الأحمر كان منها تحديداً (8) بطاقات جاءت مباشرة و(15) بطاقة جاءت ككارت أصفر ثاني.

وحفل الشوط الثاني من مباريات دوري زين بنصيب الأسد من البطاقات الملونة برصيد وصل إلى (427) بطاقة صفراء و (17) بطاقة حمراء، ويأتي أكثر ربع ساعة من المباريات أشهرت فيها البطاقات الملونة هو الربع ساعة السادس من الدقيقة(76-90) إذا تم إشهار (227) بطاقة صفراء و (12) بطاقة حمراء.

ونال لاعبو هجر (60) بطاقة صفراء كأكثر فرق دوري زين في البطاقات الصفراء فيما كان الاتفاق الأقل في البطاقات الصفراء بواقع (22) بطاقة صفراء فقط وخرج النصر بالرقم القياسي بعدد البطاقات الحمراء بواقع (4) بطاقات فيما خرجت فرق الهلال والاتفاق والرائد دون أي بطاقة حمراء واحدة طيلة الدوري.

وفيما شهدت مباراة الأهلي وهجر أكثر عدد من الكروت الصفراء بواقع (9) بطاقات صفراء ، فإن مباراة الأهلي أيضاً مع النصر شهدت العدد الأعلى من البطاقات الحمراء حيث تم إشهار (3) بطاقات حمراء.

وسجلت الجولة (16) نفسها صاحبة الرقم القياسي في عدد الكروت الصفراء بواقع (39) بطاقة صفراء فيما لم يسجل في الجولة (24)  سوى (10) بطاقات صفراء فقط، أما بالنسبة للبطاقات الحمراء فقد سجلت الجولة (21) نفسها كأكثر الجولات في ظهور البطاقة الحمراء بواقع (4) بطاقات حمراء فيما اختفت البطاقة الحمراء عن (14) جولة هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg