جميع المباريات

إعلان

ابن مساعد: إذا كان المنتخب يلعب باسم الوطن فالأندية هي من تمنحه اللاعبين

عبدالرحمن بن مساعد

الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال

جدة - عبدالغني عوض:

توعّد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم السماح للاعبي فريقه بالانضمام إلى صفوف المنتخب لفترات أطول من المنصوص عليها في قوانين الفيفا، وذلك ردا منه على رفض الاتحاد إعادة جدولة الجولة 26 من دوري زين.

وقال ابن مساعد في مداخلة مع برنامج الملعب "الفريق متضرر بالفعل من الوضع الحالي، ولم نطلب إعادة الجدولة إلا بعد أن تأكدنا من عدم قدرتنا على لعب ثلاث مباريات في فترة وجيزة، وهذا الأمر سوف يتسبب في إرهاق اللاعبين تماما لأنه من المستحيل تغيير جميع عناصر الفريق في المباريات الثلاث والضغط سيكون هائلا على لاعبينا حيث سنضطر لمواجهة أمام العين قبل التنقل في سفر بري طويل للطائف ومكة".

وأضاف "مباراة الأهلي لن تكون مهمة لنا لو اعتبرنا أن الهلال سيكون حينها حسم المركز الثاني ولكن الضرر سيكون في مباريات الآسيوية، وفي رأيي أنّه من الأفضل إجراء مواجهات دور الـ8 من كأس الملك للأبطال بنظام المباراة الواحدة تخفيفا للضغط، وأرى أنّ ما يحدث الآن لا للجنة المسابقات ذنب فيه لأنها تريد إنهاء الموسم المحلي يوم 31 مايو لكن التأجيلات الكثيرة هي التي تسببت في ضغط المباريات، وفي النهاية يرفض الاتحاد نداءاتنا عندما يقع علينا الضرر!".

واستطرد "لذلك سيكون على رأس أجندة الاجتماع القادم لمجلس إدارة نادي الهلال بحث مسألة انضمام لاعبينا للمنتخب، وأستشفّ أننا -بعد أخذ رأي الشرفيين- سنلتزم تماما بما أقره الفيفا ولن نسمح بدخول لاعبي الهلال في معسكرات مع المنتخب لفترات أطول من المنصوص عليها من قبل الفيفا".

الجدير بالذكر أن الفيفا يجبر الأندية على ترك لاعبيها لمنتخبات بلادها قبل البطولات الرسمية بأسبوعين، و5 أيام قبل المباريات الرسمية، و3 أيام قبل الوديات.

وتابع رئيس الهلال "مدرب العين رفض العام الماضي ترك القحطاني للمنتخب الذي كان يحضّر لمواجهة أستراليا قبل مدة الأيام الخمسة، ووقتها أقام المنتخب معسكرا طويلا للغاية لعب فيه أمام رديف نيوزلندا مباراتين غير مفيدتين على الإطلاق سوى أنهما تسببا في إصابات للاعبين، وكانت النتيجة الانهيار البدني في الشوط الثاني أمام أستراليا وخسارة اللقاء".

وواصل ابن مساعد حديثه قائلا "لا أريد أن يزايد أحد على وطنيتنا لأن جميعنا يبحث عن مصلحة المنتخب الذي يلعب باسم الوطن لكن الأندية أيضًا تحمل علم الوطن مثله ومن المفترض ألا تتعارض المعسكرات الطويلة غير المجدية مع مصلحتها، فالأندية هي من تكوّن المنتخبات".

وفيما يخص رفض "الاحتراف" شكوى الهلال بشكل الحصول على بدل تدريب اللاعب شافي الدوسري المنتقل للاتحاد شدد الأمير "سنستأنف القرار ولن نترك حقوقنا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg