جميع المباريات

إعلان

تقريرالجولة 20.. 11 نقطة تبعد الفتح عن الحلم.. فوز تاريخي للوحدة.. أول ثلاثية في الهلال

التعاون والفتح

جانب من أخر مواجهة للفتح في الدوري

جدة - إدارة الأخبار:

من أصل “18” نقطة ممكنة يحتاج فريق الفتح إلى “11” نقطة فقط ليتحول حلم بطل دوري زين السعودي للمحترفين إلى حقيقة وذلك بعد أن تمكن من إضافة ثلاث نقاط غالية إلى رصيده بتغلبه على مضيفه نجران “2-0” في الجولة العشرين  ليصل إلى النقطة “49” على قمة الترتيب.

بينما تراجع نجران إلى المركز التاسع على رصيده السابق “21” نقطة، وأوقفت رأسيات الشباب الثلاث مطاردة الهلال للصدارة وأوقفته عند النقطة “42” في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الشباب الثالث الذي وصل إلى نفس الرصيد من النقاط .

 وواصل النصر محافظته على المركز الرابع بفوزه على ضيفه الاتفاق “2-0” ليصل للنقطة “37” بينما استمر الاتفاق سادساً على نقاطه الـ”31”، وواصل الأهلي مطاردة النصر على المركز الرابع بوصوله للنقطة رقم “36” بعد أن تجاوز ضيفه الفيصلي “2-1” ليستقر الفيصلي في مركزه قبل الأخير على نقاطه الـ”15”.

أول فوز للوحدة على الاتحاد بعد 15 عاما

وبعد أكثر من “15” سنة حقق الوحدة فوزه الأول على الاتحاد في بطولة الدوري وللصدفة كان الفوز الأول للوحدة هذا الموسم حيث يرجع آخر فوز للوحدة إلى موسم 1997-1998 وبالتحديد في الجولة الخامسة يوم 5 نوفمبر 1997 بنتيجة “2-0” بينما جاء فوز الوحدة هذه الجولة بنتيجة “2-1” ليوقف العميد في مركزه السابع على نقاطه الـ”27” بينما استمر الوحدة في مركزه الأخير بـ”6” نقاط، وصعد الرائد إلى المركز الثامن بـ “23” نقطة بعد أن حقق فوز ثمين على ضيفه هجر “3-2” الذي استمر في مركزه الثاني عشر على نقاطه الـ”15” وأخيراً أضاف الشعلة والتعاون نقطة لكلاً منهما بعد تعادلهما “1-1” ليستمر الشعلة عاشراً بـ”19” نقطة والتعاون خلفه برصيد “16” نقطة.

باستوس يسجل الهدف 400

وشهدت مباريات الجولة العشرون وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل “22” هدف بمعدل “3,14” هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى “419” هدف بمعدل “3,01” ، وشهدت الجولة تسجيل لاعب النصر رافائيل باستوس الهدف رقم “400” في سلسلة أهداف دوري زين هذا الموسم.

أول ثلاثية تهز شباك الهلال

وأخيراً دخل مرمى الهلال ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد أن كان الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه أكثر من هدفين حتى قبل بداية الجولة العشرون فاستقبل ثلاثة أهداف في مباراة الشباب وضعته ثالثاً كأفضل دفاع بعد النصر “18” والفتح “20”، ومن بين الثلاثة أهداف التي سكنت الشباك الهلالية سجل منها الأرجنتيني تيجالي هدفين ليعادل مهاجم الهلال ويسلي في صدارة الهدافين برصيد “15” هدف لكلاهما.
الشلهوب خامس سعودي يسجل من ركلات ثابتة

 وسجل محمد الشلهوب نفسه كخامس لاعب سعودي يسجل هدف من ضربة حرة مباشرة بعد ياسر القحطاني وأحمد القرشي وأسامة المولد وصالح دويس وذلك من أصل “22” هدف من ضربة حرة مباشرة تم تسجيل الباقي منها بأقدام اللاعبين الأجانب.

هدفين بنيران صديقة

 وسٌجلت في هذه الجولة هدفين بالنيران الصديقة الأول عن طريق نواف الصحبي في مرمى فريقه نجران والثاني كريستوف غروندون في مرمى فريقه الفيصلي، واحتسب قضاة الملاعب ضربتي جزاء هذه الجولة سُجلت جميعها حيث سجل العماني عبدالعزيز المقبالي في مرمى الشعلة  ثم سجل البرازيلي بيل  في مرمى الوحدة.

سادس جولة نظيفة

وواصل لاعبو دوري زين أداءهم النظيف للجولة السادسة على التوالي دون بطاقات حمراء فيما شهدت الجولة بطاقة صفراء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg