جميع المباريات

إعلان

الخراشي: مبادرة شركة ركاء ستوفر ميزانيات أندية "زين" في التعاقد مع مدربين أجانب

محمد الخراشي

محمد الخراشي مدير دورات المدربين الفني

جدة - إدارة الأخبار:

أشاد المدير الفني لدورات وشئون المدربين بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمحاضر بالاتحاد الآسيوي محمد الخراشي بالتطور الملموس الذي يشهده دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وقال الخراشي:" بلا شك أن دوري ركاء هذا الموسم اختلف كليا عن المواسم السابقة من ناحية عقد الرعاية ، والدعم المالي الذي تشهده الأندية ، واهتمام رابطة دوري المحترفين ، وارتفاع المستوى والتنافس القوي والمثير الذي يشهد الدوري سواءً على صعيد أندية المقدمة أو الأندية التي تحتل مراكز متأخرة ، صحيح هناك تفاوت في المستويات أحيانا ، ولكن المستوى في تصاعد مستمر ".
 
وتطرق محمد الخراشي إلى عقد الرعاية الذي يحظى به دوري ركاء  قائلا : "في البداية اشكر فهد المالك وسلمان المالك على هذه الرعاية المميزة للدوري والتي انعكست إيجابا على مستويات الأندية كونها وجدت من خلال عقد الرعاية مصدرا مهما لزيادة إيراداتها وتوسيع استثماراتها وتخفيف عبء مالي كبير كان يتعب كاهلها".
 
وواصل الخراشي حديثه قائلاً :" لا بد أن أشيد كذلك بالخطوة الايجابية غير المسبوقة التي قامت بها شركة ركاء والمتمثلة في تقديم مبلغ مائة وعشرين ألف ريال سنويا لكل نادي من أندية دوري ركاء يقدم مدربا وطنيا أو مساعد مدرب وطني، وبلا شك تلك خطوة مهمة وإيجابية تعود بالنفع والفائدة على أندية دوري ركاء وعلى المدربين الوطنيين".

وقال في هذا الشأن :" أنا على أتم الثقة أن هذه الخطوة سوف ترفع من مستوى الدوري ، فمع احترامي للكثير من المدربين الأجانب الذين تم التعاقد معهم إلا أن بعضهم ليسوا بتلك الكفاءة أو أن ظروف التأقلم لم تساعدهم على النجاح ، فلذلك من وجهة نظري بأن المدرب الوطني هو الأنسب لقيادة أندية دوري ركاء ".

وعرج الخراشي على نقطة أن هذا المبلغ سيكون للمدربين الوطنيين الحاصلين على شهادة البروفيشنال قائلا بأن هذه الشهادة اختيارية وليست ملزمة في الدوريات التي تقع تحت مظلة الاتحادات القارية، والمدربين السعوديين الحاصلين عليها عددهم قليل للغاية.

وقال :" إذا كان الاتحاد الآسيوي يجيز في لائحته للأندية التي تقع تحت مظلته أن يكون المدرب حاصل على شهادة من فئة ( أ ) أو ما يعادلها فما بالك بدوري أندية درجة أولى ، وبالتالي أرى أنه من الخطأ أن تقتصر المكافأة على المدرب السعودي الحاصل على شهادة البروفيشنال ، وسوف أتناقش بهذا الشأن مع المسئولين في الشركة الراعية لدوري الدرجة الأولى وسنصل معهم بإذن الله إلى حل يرضي جميع الأطراف ".

وتوقع بأن هذه الخطوة سوف ترفع من مستوى المدرب الوطني وسيجعله محل أنظار أندية دوري زين إذ قال:"أنا بصراحة لا أجامل في هذا الموضوع فلدينا مدربين سعوديين أكفاء يفوقون بعض المدربين الأجانب في دوري زين وقادرين على قيادة اكبر الأندية، ناهيك أنهم سيوفرون ميزانيات ضخمة على الأندية التي تتعاقد بالملايين مع المدربين الأجانب في الوقت الذي يرضى فيه المدرب السعودي بأقل من هذا المبلغ بكثير".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg