جميع المباريات

إعلان

تيجالي الوحيد الذي "نصف" دوري زين وسط هدافي العالم.. وتريكة وصيفا لميسي

تيجالي في تدريبات الشباب

تيجالي (يمين الصورة) تألق مع الاتفاق

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

لم تضم القائمة المكونة من 39 لاعبا، التي أصدرها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS لأفضل هدافي 2012م، أي لاعب سعودي، بينما تصدرها الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة وتلاه ملهم الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة.

وظهر لاعب واحد فقط من دوري زين هو الأرجنتيني سباستيان تيجالي نجم هجوم الاتفاق السابق، والذي انتقل للشباب في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة، حيث احتل المركز الـ20 برصيد 8 أهداف أحرزها مع الاتفاق في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتمكن "تريكة" من اقتناص الوصافة بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفا سجل آخرها في مرمى البرازيل خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد لندن 2012.

واحتل المصري الشاب محمد صلاح لاعب بازل السويسري ونجم منتخب مصر، في درجتيه الأولمبي والأول، المركز العاشر برصيد 9 أهداف متساويا مع زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ولاعب ميلان السابق.

وضمت القائمة أيضًا، من النجوم العرب الآسيويين، السوري رجاء رافع مهاجم الشرطة السوري واللبناني محمد غدار لاعب كيلنتان باهرو الماليزي حيث جاءا في المركزين الـ13 ، الـ17 برصيد 9 ، 8 أهداف على الترتيب.

ومن العرب الأفارقة احتل المغربي ياسين الصالحي هداف كأس العرب ولاعب الرجاء المركز الـ23 برصيد 7 أهداف، وخلفه السوداني مدثر الطيب كاريكا مهاجم الهلال السوداني برصيد 6 أهداف في المركز الـ32 والتونسي يوسف المساكني "ميسي" الترجي بـ6 أهداف أيضًا في المركز 34، وتذيل الأردني محمود شلباية القائمة بستة أهداف كذلك لكنه جاء أخيرا لأن أهدافه جميعها أحرزها مع الوحدات في حين أن الأولوية للأهداف الدولية وليست القارية.

وفيما يلي قائمة الخمسة الأوائل:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب التانجو 15 هدفا
2- المصري محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب الفراعنة 12 هدفا
3- البرازيلي ريكاردو أوليفيرا لاعب الجزيرة الإماراتي 12 هدفا
4- البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس ومنتخب السيليساو 11 هدفا
5- الغاني إيمانويل كلوتي مهاجم تشيلسي الغاني 11 هدفًا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg