جميع المباريات

إعلان

كروزيرو يبرز معسكر الرائد وكارلوس جوزيه يزورهم

فريق الرائد السعودي

صورة أرشيفية لفريق الرائد

كتب - كريم ضيف الله:

اهتم موقع نادي "كروزيرو" البرازيلي بالمعسكر الذي يقيمه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية التي تبعد عن ساوباولو 400 كلم؛ حيث كتب الصحفي جواو ماركوس دياز تقريرا مفصلا عن معسكر الفريق الذي يستمر حتى الأول من أغسطس المقبل استعدادا للموسم الجديد، مشيرا إلى أن الرائد اختار المنطقة بعد أن وقع اتفاقية توأمة مع نادي كروزيرو ، وذلك إثر تعاقده مع المدرب البرازيلي لوتشيو الذي سبق وأن درب كروزيرو وكان عضوا بالطاقم الفني للمنتخب البرازيلي تحت 17 سنة.

وقال لوتشيو عن معسكر الرائد:اختار رئيس النادي البرازيل لإقامة المعسكر لأجوائها الباردة، وذلك باستضافة كريمة من نادي كروزيرو، إضافة إلى إخضاع عدد من اللاعبين البرازيليين لتجربة ميدانية قبل التعاقد معهم، وهذا يمثل نقلة نوعية في العمل الإداري الاحترافي.

وأضاف: "سأسعى إلى وضع الرائد في مقدمة المشهد الكروي السعودي إلى جانب الفرق الكبيرة، الرائد فريق عظيم سنحاول إدخاله في منافسة قوية مع تلك الفرق.. هدفنا تجاوز المركز الثامن في الدوري السعودي والمنافسة في بطولات الكؤوس ذات النفس القصير". وتابع: "كلما اقتربنا من المراكز الأربعة المتقدمة سيكون ذلك حافزا كبيرا".

وفي السياق نفسه، سرد الموقع نبذة قصيرة عن مسيرة حارس مرمى الفريق محمد الخوجلي، وقال: إنه مثل المنتخب السعودي ثمان سنوات، وشارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ضمن قائمة البدلاء، وحضر للبرازيل وشارك أساسيا مع فريقه السابق النصر في النسخة الأولى لبطولة أندية العالم.

وعبر عن سعادته بالتواجد بالبرازيل للمرة الثانية، وقال: "هناك لاعبون في الفريق يزورون البرازيل لأول مرة، وهذه فرصة كبيرة لهم للاطلاع على المدرسة الكروية البرازيلية عن قرب؛ وفرصة جيدة لتكوين صداقات مع البرازيليين".

من جهته، قام مدرب الرائد السابق البرازيلي كارلوس خوزيه بزيارة للمعسكر، وقد أعادت هذه الزيارة للأذهان المأساة الكروية التي تعرض لها الفريق عام 1992 بسبب حادث السير الذي ذهب ضحيته القائد صالح المبارك أثناء توجه الفريق لخوض المباراة الفاصلة في الصعود للدوري الممتاز أمام الأنصار بالمدينة المنورة، وحضر مع المدرب مترجمه المصري إبراهيم رمضان الذي بترت قدمه في الحادث المؤلم. من جانب آخر، يؤدي الرائد مباراته الودية الثانية الاثنين المقبل أمام كروزيرو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg