جميع المباريات

إعلان

ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي

فريق الهلال السعودي  - صورة جماعية 1

السعودية (محمد جابر) - تقام الأربعاء ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين حيث سيكون اللقاء بين الهلال ونجران في الرياض والاتحاد والقادسية في جدة والرائد والفتح في بريدة.

الهلال × نجران

يخوض الهلال ثاني مواجهاته في دوري زين على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمام نظيره نجران بعد أن كسب في الجولة الأولى مباراته أمام العائد للدوري فريق القادسية 2/1 في الخبر.

ويسعى الهلال بقيادة مدربه البلجيكي اريك جريتس إلى حصد النقاط مبكرا سعياً إلى تكريس مفهوم تحقيق الانتصارات, والابتعاد عن عنصر المفاجآت الذي قد يكلف الفريق الشيء الكثير خاصة أمام نجران صاحب المواقف المشرفة ضد الهلال سواء في أرضه أو خارجها، حيث سبق أن أوجع الهلاليين بخسائر كلفتهم الكثير.

يدخل الهلال المباراة بعناصره شبه الثابتة التي دفع بها في لقائه بالقادسية, حيث سيدفع بمحمد الدعيع في حراسة المرمى وأمامه رباعي دفاع مكون من ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري والكوري لي يونغ وفي الوسط عبداللطيف الغنام والبرازيلي نفيز والروماني ميريل رادوري والسويدي ويلهامسون, وفي الهجوم ياسر القحطاني وعيسى المحياني.

أما نجران بقيادة مدربه الفرنسي بورسيا نيكولاي ، فقد درس كافة الأوراق الهلالية التي ظهرت في الدوري المحلي في لقائه الماضي وأعد الحيطة لإيقاف القوة الهجومية التي لم يكتمل نماؤها بعد, ولذا سيكون الحضور الدفاعي عنصرا رئيسيا في نجران مع السعي الجاد إلى محاولة تعزيز الحضور الهجومي المرتد والانطلاق السريع عبر استغلال المنافذ الطرفية التي قد تركها الوحدات الهلالية الدفاعية حال الاندفاع للأمام لتعزيز مصادر القوة الزرقاء, ومن ثم البحث عن هدف مباغت كما حدث في لقاء الشباب الماضي الذي خسره 3/1 .

الاتحاد × القادسية

وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره القادسية بإستاد الأمير عبدالله الفيصل، في لقاء يدخله المضيف وهو في صدارة ترتيب فرق الدوري بعد مرور جولتين برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين حققهما في الجولة الأولى على الفتح 2/1 في الأحساء وعلى الرائد 2/صفر في بريدة في مباراة مقدمة من الجولة الثالثة.

ويلعب الفريق الاربعاء أولى مبارياته بملعبه وأمام جماهيره في جدة.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز الثالث والحفاظ على صدارة الدوري قبل خوض منافسات الدور المقبل من دوري أبطال آسيا، فيما يدخل الفريق الضيف هذه المواجهة وليس في رصيده أي نقطة بعد خسارته في الجولة الأولى من فريق الهلال على ملعبه ووسط جماهيره 1/2، ويسعى اليوم إلى تعويض خسارته.

الاتحاد يتفوق على القادسية من حيث العناصر التي يملكها واكتمال صفوفه بعد عودة مهاجمه المحترف المغربي هشام بو شروان بعد تعافيه من الإصابة.

وستشهد المباراة مشاركة اللاعب راشد الرهيب بعد تسديد باقي المستحقات المالية لنادي الاتفاق.

ويتوقع أن يدخل الاتحاد بنفس التشكيل الذي دخل به لقاء الرائد باستثناء دخول الرهيب بديلا عن عبيد الشمراني كظهير أيمن، فيما يتوقع أن يدخل فريق القادسية المباراة بقيادة مدربه دانيال كارلوس وهو أكثر ميلاً للدفاع بتكثيف المناطق الخلفية بتواجد زكريا الهداف وعلي العبدلي وسلمان الخالدي وإبراهيم الكعبي وحارس المرمى هاني العويض ومنطقة الوسط بقيادة قائد الفريق خالد الحرندا وعبدالكريم الخيبري وعلي الشهري وعوض النخالي وعبده حكمي وصالح الغوينم والاعتماد على الهجوم المرتد والبقاء على المحترف الأرجنتيني خيخينا ونيلسون وحيدا في المنطقة الأمامية خاصة أن الاتحاد يلعب على أرضه وبين جماهيره.

الرائد × الفتح

وفي بريدة يلتقي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية الرائد بالفتح في لقاء يأمل فيه كلا الفريقين في تحقيق نتيجة ايجابية تكون الأولى له بالدوري بعد فشلهما في تحقيق ذلك خصوصاً الرائد الذي خسر لقاءين من أمام الأهلي والاتحاد بينما خسر الفتح لقاءه الأول أمام الاتحاد وما سيزيد اللقاء قوة هو تواجد أكثر من عنصر نصراوي سابق مع كلا الفريقين سيكون هناك نزال آخر بينهما، خصوصا في حراسة المرمى، حيث يتواجد محمد الخوجلي في حراسة الرائد بينما يتواجد محمد شريفي في حراسة مرمى الفتح.

وتبدو فرصة الرائد الأقرب في تحقيق الفوز كونه يلعب على أرضه وبين جماهير ويخوض لقاءه الثالث على التوالي. ويأمل الرائد المتسلح بالأرض والجمهور في ترجمة مستواه الذي ظهر به خلال أول إطلالتين له بالدوري وذلك بتحقيق أول ثلاث نقاط تكون رصيدا افتتاحيا له ببنك الدوري والتقدم خطوة للأمام.

في المقابل يأمل فريق الفتح في تحقيق نتيجة مرضية وهو الذي يخوض لقاءه الثاني بعد أن خسر الأول من الاتحاد وظهر بمستوى مطمئن لجماهيره.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg