جميع المباريات

إعلان

بطل العالم.. يحيى الدرع يقود فيزبريم المجري للفوز بمونديال الأندية على حساب ماجديبورج

فريق فيزبريم المجري

فريق فيزبريم المجري لكرة اليد بقيادة يحيى الدرع

توج نادي فيزبريم المجري، بلقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد (السوبر جلوب) 2024، بعد الفوز على حساب منافسه ماجديبورج الألماني، للمرة الأولى في تاريخهم، بقيادة النجم المصري يحيى الدرع، في المواجهة التي جمعت بينهما بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقدم فريق ماجديبورج على حساب فيزبريم بنتيجة 14-13 في الشوط الأول، لكن رفاق يحيى الدرع قلبوا الطاولة في الشوط الثاني.

وتفوق فيزبريم في الشوط الثاني، بفضل تألق نديم رميلي والحارس رودريجو كوراليس، بالإضافة لصلابة يحيى الدرع في الدفاع، ليتقدم فيزبريم، قبل أن يتألق نيكولا بورتنر حارس ماجديبورج، ويقود فريقه لإدراك التعادل مع نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 28-28.

واتجهت المباراة للأشواط الإضافية، ليستعيد فيزبريم تفوقه مجددًا بفضل تألق الحارس رودريجو كوراليس في الوقت الإضافي.

وأنهى فيزبريم اللقاء نتصرًا بنتيجة 32-31، رغم لعبه منقوص عدديًا في الثواني الأخيرة، عقب إيقاف أحد لاعبيه، لكن الفرق المجري قدم أداءً دفاعيًا ممتازًا بقيادة يحيى الدرع، الذي أوقف هجمة ماجديبورج الأخيرة ليمنح فريقه اللقب العالمي.

وأوقف نادي فيزبريم سيطرة نظيره ماجديبورج على مونديال الأندية لكرة اليد، والذي توج به الفريق الألماني في النسخ الثلاث الماضية على التوالي، قبل أن يحقق النادي المجري لقبه الأول في نسخة 2024 بمصر.

وأصبح يحيى الدرع خامس لاعب مصري يفوز بلقب كأس العالم للأندية لكرة اليد عبر التاريخ، مع ناديه فيزبريم المجري الذي انتقل لصفوفه قادمًا من نادي الزمالك عام 2021.

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة النادي الأهلي الذي حل ثالثًا، وفاز بالميدالية البرونزية على حساب برشلونة الإسباني، بالإضافة لنادي الزمالك الذي احتل المركز السادس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg