جميع المباريات

إعلان

بصمة عالمية في كرة اليد.. ستيفان مادسن ينضم لقائمة "عظماء الأهلي"

ستيفان مادسن

ستيفان مادسن مدرب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي

سطر المدرب الدنماركي ستيفان مادسن، المدير الفني لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، اسمه في تاريخ القلعة الحمراء، بعدما حصد ميدالية عالمية جديدة تنضم لدولاب الفريق الأحمر، عقب حصد برونزية مونديال الأندية لكرة اليد (السوبر جلوب).

ونجح ستيفان مادسن في قيادة الأهلي لحصد برونزيته الأولى في تاريخ كأس العالم للأندية لكرة اليد، والميدالية السادسة عالميًا للقلعة الحمراء في مختلف الألعاب الجماعية الكبرى.

وانضم ستيفان مادسن لقائمة عظماء الأهلي العالميين، الذين قادوا الفريق للتواجد على منصات التتويج الدولية، بعدما حقق المارد الأحمر 4 ميداليات سابقة ولكن على صعيد منافسات كرة القدم.

وحصد فريق الكرة بالنادي الأهلي البرونزية على يد 4 مدربين أجانب، وهم مانويل جوزيه عام 2006، وبيتسو موسيماني عامي 2020 و2021، ثم مارسيل كولر عام 2023.

وفي المقابل صعد الأهلي لمنصات التتويج العالمية مرتين، في منافسات كرة اليد، أولها كانت في نسخة 2007 بالقاهرة، حينما احتل المارد الأحمر المركز الثاني، بقيادة مدربه الصربي زوران كورتيش، بعد خسارته بصعوبة أمام الفريق الإسياني سيوداد ريال بنتيجة 29-28.

وجاء مادسن ليصبح سادس مدرب يقود النادي الأهلي لحصد ميدالية في بطولات العالم، والثاني على صعيد كرة اليد، بعدما نجح الدنماركي في التتويج برونزية السوبر جلوب لعام 2024، بالتفوق على برشلونة الإسباني.

وثأر مادسن من خسارته على يد برشلونة، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مع ألبورج الدنماركي بنتيجة 31-30، في نهائي النسخة الماضية، وكذلك في نهائي نسخة 2021 بنتيجة 36-23، لكن الغلبة هذه المرة كانت للمدرب الدنماركي مع النادي الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg