جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: استضافة كأس العالم للأندية لكرة اليد تأكيد لدور مصر الدولي

أشرف صبحي

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

عبر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره وسعادته باستضافة مصر لحدث دولي جديد، وذلك خلال مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" التي تشارك فيها أندية الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2024 في صالة العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين.

وأكد الوزير أن مصر قد تجاوزت استضافة 400 بطولة عالمية على أراضيها، مشيرًا إلى أن استضافة الأحداث الدولية تعد جزءًا من الاستراتيجية التي وضعتها الدولة منذ عام 2018.

وأشار صبحي إلى أن بطولة العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر في عام 2021 كانت علامة فارقة، حيث كانت مصر أول دولة ترفع الحظر الرياضي خلال جائحة كورونا من خلال تنظيم هذا الحدث الكبير.

وأوضح أن مصر ستواصل هذا المشوار باستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، وأن هناك تحضيرات قائمة لاستضافة بطولة القارات لكرة اليد وبطولة العالم للشباب في العام المقبل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وفيما يتعلق بالرياضات الجماعية الأخرى، أكد الوزير أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في كرة القدم، مشيرًا إلى إعداد جيل واعد للمنافسة في أولمبياد باريس 2024 بالتعاون مع مدير فني متميز.

وأوضح أن المنتخب المصري كان قريبًا من تحقيق ميدالية أولمبية، إلا أن سبع دقائق فقط فصلت الفريق عن الفوز بميدالية ذهبية أو فضية بعد مواجهة منتخب فرنسا مستضيف البطولة.

وعلى صعيد كرة اليد، أكد صبحي أن المنتخب المصري كان قريبًا أيضًا من تحقيق ميدالية أولمبية، حيث فصلت أربع دقائق فقط الفريق عن المنافسة على ميدالية.

وأشار إلى أن الوزارة قدمت كل الدعم اللازم للمنتخب قبل أولمبياد باريس، حيث تم التعاقد مع أفضل المدربين وتوفير معسكرات إعداد على أعلى مستوى، مما أتاح للاعبين المحترفين فرصة التألق في أكبر الأندية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

فرصة هدف لأهلي جدة بعد تمريرة ويقابلها إيفان توني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg