جميع المباريات

إعلان

ريكارد: أتمنى أن يصبح الأخضر مثل اليابان.. وميسي الأفضل في العالم

ريكارد

فرانك ريكارد

جدة - محمد محسن باروخا:

ناقش المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي فرانك ريكارد الهولندي أحوال المنتخب السعودي في حوار  خاص أجراه مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث أكد أن المنتخب ينقصه الكثير ليعود إلى سابق مجده، لافتا إلى أن إدارة المنتخبات والجهاز الفني واللاعبين يبذلون قصارى جهدهم في الوصول إلى المستوى المأمول الذي عهد عليه الأخضر.

وقال ريكارد في حواره:"توليت قيادة المنتخب السعودي تدريبا منذ ما يقرب من عام، ولم يكن وقتاً سهلاً ولكننا علمنا ذلك منذ البداية، وأعتقد أنه بالمباراتين الأخيرتين اللتين خضناهما نجح الفريق بالخروج من الدوامة السلبية حيث حققنا فوزاً متأخراً على الكونجو وقدّمنا أداء جيد مع الأرجنتين ونجحنا في تحقيق التعادل وهذا أمر جيد بالنسبة لنا لكي نتطلع إلى الأمام".

وعن خطته في تطوير الأخضر من خلال إشراك الشباب قال:"الخطة تسير كما هو مقرر وهناك أشخاص يعملون بجهد حيث يوجد الكثير من المدربين الإسبان الذين يعملون بشكل يومي، كما أنه هناك عمل جيد مع الصغار ابتداءاً من عمر 12 سنة وهذا أمر جيد ولكن لا يمكن توقع نتائج جيدة غداً حيث أنه إذا كان عمر هؤلاء اللاعبين 10 أو 12 سنة فإنه يجب الإنتظار عشر سنوات لحصد النتائج ولكنه أمر مهم جداً يجب القيام به".

واستهد باليابان قائلا:" انظر مثلا إلى اليابان، حيث بدأوا قبل عشر سنوات مضت ووضعوا خطة وساروا عليها والآن تمكنوا من تحقيق النجاح والوصول إلى الأهداف التي رسموها من بداية إعداد الخطة، لتحقيق النجاح يجب أن يكون هناك تنظيم وإصرار ومعرفة كيفية تسيير الأمور بالإضافة إلى اتباع القوانين وبالتالي المهمة ليست سهلة".

خرج المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 من الدور الثالث. هل برأيك نجح المنتخب في التعافي من خيبة الأمل بعدم الوصول لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي؟

وحول ما إذا كان المنتخب لاسعودي تمكن من الخروج من حالة خيبة الأمل التي خيمت عليه عقب خروجه من الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2014 أشار:"بصراحة لا أعلم حيث أننا بدأنا العمل بشكل جيد مؤخراً لتغيير وجهة النظر بالإعتماد على اللاعبين الشباب الذين يفتقدون للخبرة كما كان الحال في التشكيلة التي لعبت أمام أستراليا في المباراة الأخيرة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية على سبيل المثال".

وزاد:" لذلك نأمل أن يكون هناك مزج بين الشباب والخبرة وكما قلت سابقاً، بالنظر إلى النتيجتين الأخيرتين أمام الكونجو والأرجنتين يمكننا صنع شيء جديد.

ستكون المهمة المقبلة للمنتخب السعودي هي كأس الخليج التي ستنطلق نهاية الأسبوع حيث وقعت الأخضر في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت واليمن والعراق. ما هو هدف المنتخب السعودي في هذه البطولة؟
ولفت الهولندي:"الهدف من دخول بطولة خليجي 21 هو كما هدف كل منتخب؛ الوصول إلى النهائي والفوز باللقب مع كل الإحترام لكل الخصوم ولكن بطولة لن تكون سهلة حيث لم تكن كذلك سابقاً بالنسبة لنا أيضاً هدفنا هو تكرار الصورة التي قدّمناها بآخر مباراتين ولذلك يجب أن نواصل بنفس الروح".

وحول استعدادات المنتخب للبطولة قال:" لسنا في وضع لكي نستهين بأي منتخب، فالمجموعة التي أوقعتنا بها القرعة من الممكن إطلاق مجموعة الموت عليها، حيث أن كل المنتخبات التي سنلعب بمواجهتها هي منتخبات صعبة وبالتالي يجب أن نستعد بشكل جيد وأن نقوم بكل ما لدينا لكي نتخطى التصفيات".

وحول ترشيحه للاعب الأفضل للحصول على الكرة الذهبية لعام 2012 قال:" لقد قمت باختيار ليونيل ميسي حيث أعتقد أنه الأفضل من بين الثلاثة في اللائحة النهائية بعدما قدّم أداء مميز هذا العام".

وأردف:" ميسي شخص رائع حيث أنه ليس لاعب كرة قدم مميز فحسب ولكنه قوي ذهنياً وهو شخص ذكي أيضاً ويواظب على عمله بشكل مميز وأنا شخصياً أستمتع برؤيته يلعب وأنا فخور به بشكل كبير وبما حققه. ببساطة إنه الأفضل".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg