جميع المباريات

إعلان

يوميات خليجي 20 (4): حامل اللقب يتعادل للمرة الثانية والعراق إلي الصدارة

العراق والامارات

العراق في صدارة مجموعته بخليجي 20

اعداد- احمد التيمومي:

مباريات خليجي 20 تتواصل بنجاح علي أراضي "اليمن السعيد" بنجاح البطولة التي تشهدها ملاعبه للمرة الأولي و حزين - بالطبع- لوداع منتخبه الوطني للحدث الكبير منذ خسارته الثانية علي التوالي أمام قطر الخميس.

علي ملعب 22 مايو خرجت مواجهة المنتخب العُماني (حامل اللقب) مع نظيره الإماراتي بتعادل سلبي رفع رصيد كلا المنتخبين إلي النقطة الثانية في المجموعة الثانية التي تصدرها المنتخب العراقي برصيد 4 نقاط  عقب فوزه الثمين علي نظيره البحريني بثلاثة أهداف لهدفين.

تعادل سلبي بين الإمارات وعُمان

المواجهة السابعة عشرة بين المنتخبين اللذين حققا كأس البطولة – كلاً داخل قواعده – في النسختين السابقتين، انتهي شوطها الأول بتعادل أبيض رغم وجود أفضلية "للأبيض الإماراتي" الذي كاد أن يتقدم بهدف لولا ارتطام أحد كراته بعارضة الحارس العُماني محمد هويدي الهوتي.

في الشوط الثاني تذكر أبناء القيدوم كلود لوروا أنهم صاروا رقم صعب في البطولة خلال النسخ الثلاث الأخيرة و حال تألق الحارس ماجد ناصر دون تحقيق فوزهم الرابع علي المنتخب الإماراتي الذي يملك تفوق كبير عليهم بـ10 انتصارات.

صافرة الدولي المصري حمدي شعبان جاءت لتُعلن التعادل السلبي الثاني في تاريخ مواجهات المنتخبين في البطولة والرابع طوال تاريخ المنتخبين منذ مشاركة "الأحمر العماني" في البطولة بداية من خليجي 4 بدولة قطر عام 1976.

"أسود الرافدين" تزأر بفوز ذهبي علي البحرين

المنتخب العراقي الذي حقق البطولة في ثلاث مناسبات كان أخرها عام 1988 بالسعودية, بدأ لقاءه مع المنتخب البحريني بهجوم مستغلاً معرفة مدربه الألماني سيكا لطبيعة أداء نجوم البحرين الذي تولي القيادة الفنية لهم من قبل وتمكن علاء عبد زهره من تسجيل هدف "أبيض" في الدقيقة العاشرة  ألغاه الحكم بداعي التسلل قبل أن يتمكن اللاعب نفسه من منح التقدم لبلاده في الدقيقة 24 وهو الهدف الأول للعراق في هذه النسخة.

رجال المدرب الوطني سلمان الشريده لم يقفوا مكتوفي الأيدي وأسفرت محاولاتهم عن تسجيل فوزي عايش لهدف التعديل قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة اثر مخالفة مباشرة نفذها لاعب السيلية القطري بنجاح.

بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني أحرز علاء عبد زهرة مهاجم الخريطيات القطري ذو الـ 22 ربيعاً هدفه الشخصي الثاني في اللقاء وهدف السبق لبلاده مستغلاً الكرة التي هيأها له زميله الأسمر قُصي منير قبل أن يزيد هوار ملا محمد مهاجم بيروزي الإيراني أوجاع رفاق القائد سلمان عيسي ويحرز الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 90 من عمر اللقاء بعد أن نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي صفرها اليمني خلف اللبني الذي عاد ومنح المنتخب البحريني ركلة جزاء أيضاَ في الوقت بدل الضائع حولها مهاجم الحالة إسماعيل عبد اللطيف بنجاح في مرمي الحارس العراقي محمد قاصد وقلص بها الفارق لهدف وحيد.

الفوز العراقي هو الخامس علي البحرين في 8 مواجهات جمعت المنتخبين طوال تاريخ البطولة مقابل تعادل المنتخبين في لقاءين وفوز البحرين مرة واحدة في خليجي 19 بسلطنة عُمان في الدورة السابقة.

أهداف المنتخب العراقي في شباك البحرين ارتفعت للرقم 22 مقابل نجاح نجوم البحرين في هز الشباك العراقية بنصف هذا العدد.

وفيما يلي نقدم أهم أرقام و ظواهر البطولة حتى الآن:

* 15 هدفاً شهدتها البطولة في 8 مباريات، معدل يزيد قليلاً عن هدفين في اللقاء الواحد، خماسية اليوم الرابع للمنافسات رفعت غلة البطولة من الأهداف إلي الرقم 783 هدف في 307 مباراة من انطلاق البطولة عام 1970.

* تعادل الإمارات مع سلطنة عُمان حمل الرقم 23 لها في 90 مباراة خاضتها في البطولة ,فيما يُعد تعادل البحرين هو الـ21 لها في نفس العدد من المباريات.

* المنتخب العراقي رفع رصيد انتصاراته طوال تاريخه في البطولة للرقم 21 في 43 لقاء فيما تعرض المنتخب البحريني للخسارة رقم 34 طوال 90 مباراة خاضها منذ لقاءه مع قطر في افتتاح النسخة الأولي علي أرضه عام 1970.

* الأهداف الـ5 التي سجلها لاعبو العراق والبحرين منحت لقاء المنتخبين الرقم القياسي علي صعيد الأهداف المُسجلة في لقاء واحد بخليجي 20، يُذكر أن الرقم السابق كانت بحوزة لقاء السعودية و اليمن في الافتتاح الذي شهد 4 أهدف.

* علاء عبد زهرة مهاجم المنتخب العراقي هو ثاني لاعب في البطولة – حتى الآن- يتمكن من إحراز هدفين في لقاء واحد، هدفي مهاجم الخريطيات منحاه صدارة هدافي البطولة جنباً إلي جنب مع جار الله المري مهاجم منتخب قطر وزميل عبد زهرة في دوري نجوم قطر.

* أهداف المنتخب البحريني الـ3 في البطولة إلي الآن جاءت من ركلات ثابتة حيث أحرز إبراهيم المشخص هدف التعادل في مرمي عُمان في اللقاء الأول من مخالفة مباشرة وهو ما تكرر من فوزي عايش في لقاء العراق ثم كان هدف تذليل الفارق من ركلة جزاء نفذها إسماعيل عبد اللطيف.

* هدفين من ركلتي جزاء في اليوم الرابع رفعا حصيلة الأهداف من هذه الركلات للرقم 3 بعد أن سبق للاعب السعودي مهند عسيري أن أحرز هدف "الأخضر" الثالث في شباك سالم عبد الله حارس المنتخب اليمني، الجدير بالذكر أن إجمالي ركلات الجزاء منذ بداية البطولة بلغ 5 ركلات أُهدر ركلتين منها، الأولي أبعدها الحارس الإماراتي ماجد ناصر من قدم يونس محمود قائد العراق والثانية تصدي لها الحارس الكويتي نواف الخالدي من تسديده قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب.

* الدولي المصري حمدي شعبان يُعتبر ثاني حكم غير خليجي يشارك في إدارة مباريات البطولة حتى الآن، جمال الغندور رئيس لجنة حكام البطولة دفع بشعبان لإدارة لقاء الإمارات وسلطنة عُمان في اليوم الرابع بعد أن أعطي الياباني أمجايا كنجي الفرصة لإدارة لقاء السعودية والكويت في اليوم الثالث، الطريف أن كلا اللقاءين انتهي بنتيجة (0-0).

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg