جميع المباريات

إعلان

فرصة مصر للمشاركة قائمة.. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم لكرة القدم الشاطئية

سيشيل

جزر سيشيل

تستعد جزيرة سيشيل أحد جزر سيشيل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025، وتنطلق المنافسات خلال الفترة ما بين 1إلى 11 مايو من العام المقبل.

وانطلقت بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية عام 1995 واستمرت حتى 2004 دون رعاية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يبدأ فيفا في تنظيمها وإدارتها بداية من 2005.

نظام البطولة

سيتم تقسيم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل فريقان من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع والنهائي.

وتأهلت 5 منتخبات حتى الآن للمشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية، وهم: إسبانيا، سيشيل، البرتغال، إيطاليا وبيلاروسيا.

وتبقى 11 مقعدًا بالبطولة بواقع 3 مقاعد لقارة آسيا، 2 لقارة أفريقيا، 2 للكونكاكاف، 3 مقاعد لقارة أمريكا الجنوبية ومقعد لأوقيانوسيا.

وتنطلق بطولة أفريقيا خلال الفترة ما بين 19 حتى 26 أكتوبر 2024 بمدينة الغردقة، وتقام بطولة أوقانوسيا خلال الفترة من 20 حتى 26 أكتوبر 2024 بجزر سليمان.

وتبدأ بطولة الكونكاكاف في فبراير 2025 على أن يتم طرح المواعيد ومقر استضافة المنافسة، ومن المقرر أن تتحدد مواعيد بطولة أمريكا الجنوبية خلال الفترة 22 حتى 28 فبراير من عام 2025.

وتقام بطولة آسيا خلال شهر مارس من عام 2025 وسيتم تحديد مكان المسابقة في وقت لاحق.

فرص مصر في التأهل

يسعى منتخب مصر لحسم لقب بطولة أفريقيا لكرة القدم الشاطئية، حيث يشارك في البطولة، بحظوظ أكبر في ظل استضافة مدينة الغردقة للمنافسات.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم كل من: المغرب، تنزانيا وغانا، رفقة الفراعنة، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: السنغال، موزمبيق، مالاوي وموريتانيا.

ويصعد منتخبين فقط من قارة أفريقيا إلى كأس العالم ويمتلك مصر حظوظه في الصعود حال بلغ المباراة النهائية من البطولة التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر 2026، كما حدث خلال النسخة الأخيرة.

سجل الألقاب التاريخي

وحقق منتخب البرازيل 15 مرة منذ انطلاق البطولة، ويعد هو أيضا الأكثر تتويجًا بها منذ انتقال رعايتها للفيفا برصيد 5 ألقاب في النسخ الـ11 السابقة.

ويأتي سجل التتويج بالألقاب كالتالي:

منتخب البرازيل - 15 مرة.
منتخب روسيا - 3 مرات.
منتخب البرتغال - 3 مرات.
منتخب فرنسا - مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg