جميع المباريات

إعلان

جريزمان.. هزم بلاتيني وزيدان لكنه لم يقدر على جيرو في منتخب فرنسا

جريزمان وجيرو

جريزمان وجيرو - ثنائي منتخب فرنسا

تفوق اللاعب أنطوان جريزمان على أساطير عدة في منتخب فرنسا، أبرزهم ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان، لكنه لم يقدر أبدًا على زميله أوليفيه جيرو، ليضع اليوم الإثنين حدًا لمسيرته الدولية التي فاز فيها البالغ من العمر 33 عامًا، أكثر مما خسر.

واعتزل جريزمان لعب كرة القدم مع منتخب فرنسا، بعد مسيرة حافلة، توج خلالها بـ3 ألقاب

وتوج جريزمان مع منتخب فرنسا تحت 19 عامًا بيورو 2010 ثم التحق بالفريق الأول، ليحصد بكأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021، علمًا بأنه لم يتمكن من الفوز بيورو 2016 بعد خسارته النهائي (1-0) أمام البرتغال.

على المستوى الفردي، قدم جريزمان مستويات جيدة جدًا حصل على إثرها على جائزة هداف يورو 2016، كما حطم خلالها أرقام أساطير كبار في فرنسا بشأن الأكثر تسجيلًا، الأكثر صناعةً وكذلك الأكثر مشاركة.

جريزمان يهزم بلاتيني وزيدان في فرنسا

هزم أنطوان جريزمان الثنائي الأسطوري بلاتيني وزيدان في المقارنات الرقمية بين اللاعبين الثلاثة بشأن تسجيل الأهداف وصناعتها مع منتخب فرنسا، على النحو التالي:

- تسجيل الأهداف: جريزمان (44)، بلاتيني (41)، زيدان (31)

ويحتل جريزمان المركز الرابع ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، فيما يظهر بلاتيني خامسًا، وزيدان ثامنًا.

- الصناعة: جريزمان (30)، زيدان (26)، بلاتيني (21)

جريزمان هو أكثر لاعب صنع أهدافًا لمنتخب فرنسا في التاريخ، متفوقًا على زيدان وبلاتيني.

- المباريات الدولية: جريزمان (137)، زيدان (108)، بلاتيني (72)

وأنهى جريزمان المشوار مع منتخب فرنسا في المركز الرابع ضمن أكثر من شارك دوليًا، مبتعدًا عن السابع زيدان، والثامن والعشرين بلاتيني.

لم يقدر على جيرو

لم يستطع جريزمان التغلب على أوليفيه جيرو، المهاجم الذي يملك أرقامًا مع الديوك الفرنسية، ربما أفضل من المتوقعة له بكثير، خاصة مع النظر إلى جودته المتواضعة مقارنة بأساطير منتخب فرنسا.

ويتساوى اللاعبان اللذان اعتزلا في أوقات متفرقة من عام 2024 بالمشاركة في 137 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، لكن جيرو يتفوق على جريزمان في قائمة الهدافين التاريخيين.

ويتصدر جيرو قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا برصيد 57 هدفًا، أي أكثر من جريزمان بـ13 هدفًا، رغم أنهما كما أشرنا خاضا العدد نفسه من المباريات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات