جميع المباريات

إعلان

مانويل نوير حارس ألمانيا الذهبي الرابع

نوير

مانويل نوير الحارس الذهبي لألمانيا

قرر مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، ومنتخب ألمانيا، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مسيرة طويلة طويلة بدأت مع المانشافت منذ 2009، حقق خلالها العديد من الإنجازات.

مسيرة مانويل نوير مع ألمانيا

تشكلت أسس داخل المنتخب الألماني كان أبرزها وأهمها ضرورة تواجد مانويل نوير كحارس أساسي، في كل الأوقات حتى في حال عدم اكتمال جاهزيته، لخوض المباريات.

وبدأت مسيرة مانويل نوير مع منتخب ألمانيا في مباراة ودية أمام الإمارات في فبراير من عام 2009، ليبدأ الحارس الشاب في فرض نفسه على تشكيل المانشافت بعد ذلك.

واصل نوير مشاركاته كحارس أساسي مع منتخب ألمانيا في مختلف البطولات، حيث تواجد في 124 مباراة، ولم يتمكن أي حارس ألماني آخر من معادلة ذلك الرقم، ونجح في الحفاظ على مرماه في 51 مباراة.

وحمل مانويل نوير شارة قيادة منتخب ألمانيا في 61 مباراة، ليصبح أحد أهم القادة التاريخين في منتخب المانشافت.

اختلفت مسيرة مانويل نوير مع منتخب ألمانيا عن مشواره مع بايرن ميونخ، حيث لم يحقق العديد من الألقاب، واكتفى بلقب وحيد وكان أغلى الكؤوس وهو كأس العالم، الذي توج به الحارس مع المانشافت في بطولة البرازيل 2014.

وحصل مانويل نوير على جائزة القفاز الذهبي رفقة منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014، التي توج بها المانشافت في أدغال البرازيل.

قائمة حراس ألمانيا الذهبية

وانضم مانويل نوير إلى قائمة حراس ألمانيا الذهبية، الذين ساهموا في تتويج المانشافت بكأس العالم، والتي ضمت 3حراس أصبح هو رابعهم بتتويجه باللقب الأغلى في مونديال البرازيل.

- توني توريك، كان أول تلك الأسماء، والذي دافع عن مرماه خلال كأس العالم 1954، ومنح بلاده اللقب الأول من البطولة، عقب تخطي المجر بنتيجة (3-2) في المباراة النهائية.

- جوزيف ديتر، كان الاسم الثاني في قائمة ألمانيا والمعروف بـ "سيب ماير" والذي منح المانشافت لقب كأس العالم من جديد في 1974، بعد تألقه في مشوار الفريق بالبطولة، وبالمباراة النهائية أمام هولندا والتي انتهت لصالحه بينتيجة هدفين لهدف.

- بودو إليجنر، انضم إلى قائمة حراسة ألمانيا الذهبية، بتتويجه بلقب كأس العالم مع المانشافت في 1990، بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة هدف نظيف.

- مانويل نوير، كان الاسم الأخير المنضم لقائمة حراسة ألمانيا الذهبية، بعد أن ساهم بقوة في تتويج المانشافت باللقب الرابع لكأس العالم 2014، حيث تلقت شباكه 4 أهداف فقط خلال مشوار الفريق في البطولة.

وأظهر مانويل نوير نفسه بقوة في العديد من المباريات خلال البطولة خاصةً أمام منتخب الجزائر في المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا بصعوبة بهدفين لهدف، والمباراة النهائية أمام الأرجنتين.


واعتزل مانويل نوير دوليًا ليترك حراسة مرمى المانشافت بعد مسيرة دامت لأكثر من 15 عامًا، حمى فيها عرين الألمان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

فرصة هدف لأهلي جدة بعد تمريرة ويقابلها إيفان توني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg