جميع المباريات

إعلان

رئيس فيفا ناعيًا الأسطورة زاجالو: إنجازاته في كرة القدم لا حصر لها

 إنفانتينو

جياني إنفانتينو

أبدي جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، حزنه الشديد لوفاة ماريو زاجالو أسطورة كرة القدم البرازيليلة والذي وافته المنيه خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام اليوم السبت، إنه يعرب عن حزنه العميق لاستقبال خبر رحيل أحد العظماء الحقيقيين في كرة القدم، وخاصًة لمساهماته الفريدة في كأس العالم للفيفا التى لا مثيل لها.

وأضاف: "إنجازات زاجالو تاريخية فقد فاز بأربع بطولات كأس العالم، كلاعب ثم كمدرب؛ وهو رقم لم يتحقق من قبل أي شخص آخر، ولكن لا يمكن تلخيص إرثه بالأرقام فحسب، تأثير زاجالو على كرة القدم، وخاصة كرة القدم البرازيلية، هو أمر لا يُقاس".

وأوضح:"فاز بكأس العالم مرتين كلاعب، ثم أصبح مدربًا للمنتخب البرازيلي، الذي قد بني حول أحد أعظم أبنائه بيليه، ففاز بكأس العالم ،1970 بأسلوب لا يزال يلهم الأجيال لاحقًا، اضطرت البرازيل للانتظار 24 عامًا أخرى لمجد كأس العالم، وكان زاجالو مرة أخرى متواجدًا كمساعد مدرب لكارلوس ألبرتو بريرا".

وتابع: "سيُذكر دائما على أنه عراب كرة القدم البرازيلية، وسيُفتقد وجوده بشدة من قبل الجميع في اللعبة وخاصًة هنا من قبل فيفا، فلا يمكن سرد قصة بطولة  كأس العالم دون ذكر ماريو زاجالو".

وأتم: "أود أن أرسل التعازي الحارة إلى دولة البرازيل، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وإلى عائلته وأصدقائه".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات