جميع المباريات

إعلان

السويد وإسبانيا إلى المربع الذهبي لكأس العالم للسيدات

منتخب السويد للسيدات

منتخب السويد للسيدات

تأهلت السويد إلى الدور قبل النهائي (المربع الذهبي) ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا بعدما تغلبت على اليابان 2 / 1 اليوم الجمعة ضمن منافسات دور الثمانية.

ويلتقي المنتخب السويدي في المربع الذهبي نظيره الإسباني الذي صعد إلى قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ مونديال السيدات بالفوز على نظيره الهولندي، وصيف بطل النسخة الماضية، 2 / 1 في وقت سابق اليوم في مباراة استمرت لوقت إضافي.

وتتواصل منافسات دور الثمانية غدا السبت بلقاء أستراليا مع فرنسا وإنجلترا وكولومبيا.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي 15 و16 أغسطس الجاري وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 19 بينما تقام المباراة النهائية يوم 20 من الشهر نفسه.

وعلى ملعب "إيدن بارك" بنيوزيلندا، افتتحت أماندا إليستيدت التسجيل للمنتخب السويدي في الدقيقة 32 ليكون الهدف الرابع لها في البطولة، ثم أضافت فيليبا أنجيلدال الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 51.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، رد المنتخب الياباني بهدف سجلته هونوكا هاياشي، لكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة ووداع البطولة.

وحالف الحظ المنتخب السويدي بشكل كبير خلال المباراة حيث تصدت العارضة لكرتين كانتا كفيلتين بترجيح كفة المباراة لصالح اليابان، لتتأهل السويد بذلك إلى المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخ البطولة.

وتصدى القائم الأيمن لكرة سددتها كوسوفار أسلاني قائدة المنتخب السويدي في الشوط الأول الذي شهد هيمنة للمنتخب السويدي قبل أن يدخل المنتخب الياباني، بطل مونديال 2011، في الأجواء بشكل أكبر ويهاجم بقوة.

وفي الدقيقة 76، سددت اليابانية ريكو يكي كرة من ضربة جزاء لكنها اصطدمت بالعارضة، ثم تصدت العارضة لكرة أخرى سددتها أوبا فوجينو في الدقيقة 86 ثم اصطدمت برأس الحارسة زيسيرا موشوفيتش ثم بالقائم.

وبعدها بثوان، وصلت الكرة إلى هاياشي التي أسكنتها في شباك السويد لتقلص الفارق بين الفريقين.

وتواصل ضغط المنتخب الياباني أملا في التعادل لكن كل محاولاته في الدقائق المتبقية باءت بالفشل.

وحقق المنتخب السويدي اليوم الفوز الثاني على التوالي أمام بطل سابق، حيث أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب إثر الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر.

وكان المنتخب الياباني آخر بطل سابق في النسخة الحالية، وقد ودع المنافسات، لتشهد النسخة الحالية بطلا جديدا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

2 1
برشلونة

برشلونة

93

رافينيا سدد كرة مقوسة بعد تنفيذ الضربة الحرة ولكن كرته مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg