جميع المباريات

إعلان

عنصرية في مباراة ودية.. كوريا الجنوبية تحتج أمام فيفا بسبب جاكي شان

هوانج هي تشان

هوانج هي-تشان آخر ضحايا العنصرية في أوروبا

احتج اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، أمام فيفا، على خلفية واقعة العنصرية التي تعرض لها اللاعب هوانج هي-تشان خلال لقاء ودي شارك فيه مع وولفرهامبتون ووندرز الإنجليزي ضد كومو الإيطالي.

وتمكن وولفرهامبتون من الفوز وديًا (1-0) على كومو الإيطالي، الإثنين الماضي، بفضل هدف الأيرلندي مات دوهيرتي.

عنصرية في مباراة ودية

وتقدم وولفرهامبتون آنذاك بهدف أمام كومو عند حدود الدقيقة 61، ثم سرعان ما تحولت المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين الإنجليزي والإيطالي في إسبانيا، إلى شجار عنيف بين اللاعبين.

وأبلغ المهاجم الكوري هوانج هي-تشان، زملاءه اللاعبين، أنه سمع عبارة عنصرية من أحد مدافعي كومو.

غضب هي-تشان دفع اللاعب البرتغالي دانييل بودينسي إلى الدخول في مشادة بالأيدي مع لاعب كومو، ليوجه له لكمة في الوجه تسببت في إسقاطه أرضًا، ما أدى إلى حصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

بسبب جاكي شان

قال جاري أونيل، مدرب وولفرهامبتون، بعد المباراة الودية: "سمع هوانج تعليقًا عنصريًا.. وتحدثت معه على الفور، وخيرته بين الانسحاب أو مواصلة اللعب لكنه كان حريصًا على البقاء ومساعدة فريقه".

وأكمل المدرب الإنجليزي تصريحاته في هذا الصدد: "يشعر هي-تشان بخيبة أمل كبيرة بالطبع.. سيكون بخير، وسيحصل على دعمنا الكامل، وسنستقبله في الصباح لنتأكد من أنه بخير".

أما كومو، اعترف النادي الإيطالي عبر بيان رسمي بأن أحد المدافعين وجه عبارة إلى هوانج هي-تشان، لكنه زعم بأن المقصود منها ليس عنصريًا أبدًا، حيث قال له اللاعب: (تجاهلوه.. إنه يعتقد أنه جاكي شان).

النادي الصاعد حديثًا إلى الكالتشيو شدد على أن المدافع قصد بـ"جاكي شان" الإشارة إلى اسمه فقط.

اللجوء إلى فيفا

وأصدر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بيانًا رسميًا، أوضح خلاله أنه قدم شكوى رسمية في فيفا، مطالبًا بتشديد العقوبات ضد كل من يرتكب مخالفات عنصرية.

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا" أن فيفا لن ينظر في الشكوى المقدمة بواقعة العنصرية ضد هوانج هي-تشان، لأنها حدثت خلال مباراة ودية، لكن اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية أراد إثبات الحالة في رسالة رسمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg