جميع المباريات

إعلان

"مفاجأة الأسبوع".. جوهرة أفريقيا التي جاورت فان باستن في قائمة أسطورية

تراوري

لاسينا تراوري

شهد الأسبوع الحالي أحداثًا كروية مثيرة في مختلف أنحاء القارة الأوروبية، لكن المشهد الأبرز تمثل في فوز تاريخي لفريق أياكس أمستردام الهولندي، على حساب فينلو، بنتيجة 13-0، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري الهولندي الممتاز.

المفاجأة المبهرة لم تكمن فقط في نتيجة المواجهة، لكنها تمثلت في الظهور الاستثنائي للمهاجم البوركيني لاسينا تراوري، الذي لا يتجاوز 19 عامًا، والذي شارك أساسيًا بقميص العملاق الهولندي للمرة الثانية خلال الموسم الحالي.

ساهم تراوري في ثماني أهداف خلال المبارياة، بعدما سجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة أهداف، ليعلن عن انطلاقة جديدة لموهبة أفريقية قد تصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى خلال المستقبل القريب.

عبر مباراة وحيدة فقط، قفز تراوري إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الهولندي الممتاز، بفارق هدف وحيد خلف المتصدر ستيفن بيرجويس لاعب فريق فيينورد، كما سجل مجموعة من الأرقام المميزة في مشاركته التاريخية.

في نفس المواجهة تصدر تراوري جدول ترتيب أفضل صناع اللعب في الدوري الهولندي الممتاز، متساويًا مع سبعة لاعبين، برصيد ثلاثة أهداف صنعها كل منهم.

بتسجيله خمسة أهداف في عمر 19 عامًا و286 يومًا، بات تراوري ثالث أصغر لاعب في تاريخ الدوري الهولندي يسجل خمسة أهداف خلال مباراة واحدة، خلف ماركو فان باستن "19 عامًا و195 يومًا" وهانس فينيكر "19 عامًا و269 يومًا".

وقال النجم البوركيني الشاب في تصريحات نقلتها شبكة "فوكس سبورت" حول ذلك الإنجاز: "في الحقيقة تواجد اسمي بجانب اسم فان باستن في خانة واحدة يجعلني فخورًا للغاية."

كما أصبح تراوري أول لاعب يصنع ثلاثة أهداف لمصلحة أياكس في مباراة واحدة بالدوري منذ ثلاثة أعوام، حيث كان فرينكي دي يونج لاعب فريق برشلونة الإسباني الحالي آخر من فعل ذلك، أمام فريق رودا عام 2017.

تراوري أصبح أيضًا أول لاعب يساهم في ثمانية أهداف خلال مباراة واحدة بالقرن الحادي والعشرين، حيث حطم رقم أفونسو ألفيس الذي ساهم في سبعة أهداف خلال مباراة واحدة عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg