جميع المباريات

إعلان

الهزيمة الثالثة.. طائرة مصر تخسر أمام سلوفينيا متصدر المجموعة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد

كرة طائرة - مصر

منتخب مصر للكرة الطائرة

تعرض منتخب مصر للهزيمة الثالثة له في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بعد الخسارة أمام منتخب سلوفينيا المصنف السابع عالميا ومتصدر المجموعة الثانية.

وخسر منتخب مصر أمام منتخب سلوفينيا متصدر المجموعة الثانية والمصنف السابع عالميا بنتيجة 1-3، في عدد الأشواط، في مباراة إستغرقت 111 دقيقة ، أي ساعتين إلا 9 دقائق، ضمن منافسات هذه المجموعة المقامة منافساتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبنفس سيناريو الخسارة أمام صربيا، تكرر الأمر مرة ثانية أمام منتخب سلوفينيا، حيث حسم المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بأداء قوي بنتيجة 25-23.

وبالرغم من تقديم منتخب مصر لأداء جيد في الشوط الثاني مثلما كان الحال في الشوط الأول، لكن لاعبيه إفتقدوا للتركيز في أهم فترات هذا الشوط وبعد أن كانوا متقدمين بفارق نقطة عند النتيجة 22-21، إرتكبوا العديد من الأخطاء، ليستغل منتخب سلوفينيا ذلك ويحسم الشوط ليعود في المباراة.

وبنفس سيناريو مباراة صربيا، حدث تراجع في أداء لاعبي المنتخب في الشوطين الثالث والرابع لصالح صربيا بنتيجة 17-25، و14-25 على التوالي.

وبهذه النتيجة يواصل منتخب سلوفينيا صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من 4 إنتصارات.

بينما يتوقف رصيد منتخب مصر عند نقطتين من الفوز على اليابان، وخسارة أمام كل من الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وسلوفينيا.

وسيلتقي منتخب مصر مع نظيره التونسي في مباراة هامة يوم الجمعه المقبل، الفوز فيها لا بديل عنه من أجل خطف بطاقة التأهل للأولمبياد والتي تمنح لممثل إفريقيا صاحب التصنيف الأعلى الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة، حال عدم تمكن أي من مصر أو تونس من التأهل مباشرة للأولمبياد.

ويتأهل صاحب الأول والثاني من المجموعة الثانية التي تتواجد فيها مصر وتونس مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

ملخص الشوط الأول:

دخل منتخب مصر الشوط الأول بطريقة جيدة وفرض تفوقه على سلوفينيا منذ البداية وتقدم بفارق 3 نقاط عند النتيجة 6-3.

وحافظ لاعبي مصر على تفوقهم ووسعوا الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 13-9، ثم اتسع الفارق إلى 5 نقاط عند النتيجة 16-11.

وتنوع الأداء الهجومي لمنتخب مصر خلال احداث هذا الشوط، بالإضافة إلى الضربات الساحقة من مركز 4 أو مركز 2 أو من المنطقة الخلفية.

وحافظ لاعبي مصر على تفوقهم خلال هذا الشوط ووسعوا الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 21-15، مما استدعى مدرب سلوفينيا لطلب وقت مستقطع.

وبالرغم من محاولات لاعبي سلوفينيا للعودة للمباراة، لكن لاعبي منتخب مصر حافظوا على فارق الـ5 نقاط عند النتيجة 23-18.

وبعد أن تقلص الفارق إلى 3 نقاط، تدخل فلافيو جيونيلي مدرب منتخب مصر وطلب وقت مستقطع لترتيب أمور لاعبيه.

وسقط لاعبي منتخب مصر في فخ الأخطاء، ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة عند النتيجة 22-23.

وعاد الإيطالي جيونيلي لطلب وقت مستقطع ثاني بعد أن عادلت سلوفينيا النتيجة عند 23-23.

وأتى الوقت المستقطع بثماره ونجح لاعبي الفراعنة في الحصول على نقطتين ثمينتين ليحسما الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 25-23.

ملخص الشوط الثاني:

بالرغم تقدم سلوفينيا بثلاث نقاط متتالية، لكن سرعان ما عادل منتخب مصر النتيجة عند 3-3، واستمر التعادل بين الفريقين عند النتيجة 9-9.

وكانت سلوفينيا تتقدم بفارق نقطة ثم يعود منتخب مصر واستمرت أحداث الشوط على هذا حتى تقدم منتخب مصر عند النتيجة 16-15، ليقوم مدرب سلوفينيا بطلب وقت مستقطع، حصلوا بعده على نقطتين وتقدموا بفارق نقطة.

لكن سرعان ما عادل منتخب مصر النتيجة ثم تقدم مرة أخرى عند النتيجة 19-18، ليطلب مدرب سلوفينيا وقت مستقطع لفريقه.

واستمر التعادل حتى تقدم منتخب سلوفينيا عند النتيجة 21-20، ليطلب مدرب منتخب مصر فلافيو جيونيلي وقت مستقطع لتصحيح الاوضاع.

لينجح منتخب مصر في التعادل ثم التقدم بنتيجة 22-21، لكن رضا هيكل ارتكب خطئين متتاليين سواء من خلال الإرسال أو الضرب المباشر، أهدى سلوفينيا نقطتين ليتقدما في النتيجة 23-22، ليطلب فلافيو مدرب المنتخب المصري وقت مستقطع ثاني في الشوط.

لكنه لم يحدث ما كان يرجوه، حيث حصلت سلوفينيا على ثلاث نقاط متتالية مستغلة الأخطاء الساذجة من لاعبينا في الهجوم وفي حوائط الصد لتحسم الشوط الثاني الذي شهد إثارة وندية بين المنتخبين، بنتيجة 25-22، بعد أن كان المنتخب المصري متقدم بنتيجة 22-21.

وظهر لاعبي منتخب مصر في صورة جيدة وقدموا أداء جيد، لكنهم افتقدوا للتركيز في أهم لحظات الشوط الثاني، حيث خسروا 4 نقاط متتالية، أدت إلى خسارتهم لهذا الشوط الذي منح سلوفينيا العودة للمباراة بعد أن عادلت النتيجة في الأشواط 1-1.

ملخص الشوط الثالث:

تقدمت سلوفينيا مع بداية الشوط بنتيجة 4-1، ثم ارتفع الفارق إلى 4 نقاط، ليتدخل الإيطالي فلافيو جيونيلي سريعا ويطلب وقت مستقطع من أجل معالجة أموره.

واستمر تفوق سلوفينيا خلال الشوط الثالث عند فارق الـ5 نقاط، عند النتيجة 9-4.

واستمر تفوق منتخب سلوفينيا عند النتيجة 14-10، قبل أن يقلص لاعبي مصر الفارق إلى نقطتين عند النتيجة 14-12، ليطلب مدرب سلوفينيا وقت مستقطع.

وعادل منتخب مصر النتيجة عند النقطة 14-14، بعد ضرب ساحق من رضا هيكل.

ثم تقدمت سلوفينيا بعد ذلك، ووسعت الفارق إلى 3 نقاط عند النتيجة 17-14، ليتدخل الإيطالي جيونيلي مدرب المنتخب ويطلب وقت مستقطع.

وحصل رضا هيكل على النقطة الـ16 بعد ضربة ساحقة إصطدمت بحائط الصد ليطلب مدرب سلوفينيا الرجوع إلى الفيديو لمراجعة الكرة بداعي وجود لمس للشبكة من قبل رضا هيكل، وينجح في الحصول على النقطة لتصبح النتيجة 20-15، بدل من 19-16.

وأدى سقوط لاعبي منتخب مصر في الأخطاء السهلة كما حدث في النقاط الأخيرة من الشوط الثاني إلى إتساع الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 22-16.

وحسم منتخب سلوفينيا الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-17، ليتقدم في النتيجة 2-1 في عدد الأشواط.

ملخص الشوط الرابع:

لم يدخل منتخب مصر الشوط الرابع بصورة جيدة، بالرغم من التعادل بنتيجة 2-2، مع البداية، لكنه حدث تراجع غريب مع استمرار مسلسل الأخطاء في الهجوم والدفاع وحوائط الصد.

أدى ذلك إلى اتساع النتيجة عند النقطة 6-3، ثم اتسع الفارق إلى 5 نقاط عند 9-4، وقلل منتخب مصر الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 10-6.

ثم اتسع الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 13-7، حيث حدث تراجع في الأداء الهجومي، مع تحسن وتفوق من جانب لاعبي سلوفينيا في الدفاع المنخفض وحوائط الصد بالإضافة إلى الشراسة الهجومية.

وبعد أن اصبح الفارق 7 نقاط، عند النتيجة 14-7، طلب الإيطالي فلافيو جيونيلي مدرب المنتخب المصري وقت مستقطع لمعالجة الأخطاء.

واستمر تراجع منتخب مصر أمام سلوفينيا، حيث أصبحت النتيجة 17-10 لصالح المنتخب السلوفيني.

وتواصل مسلسل الأخطاء السهلة من لاعبي منتخب مصر نتيجة لتراجع الأداء، ليتسع الفارق إلى 8 نقاط عند النتيجة 22-14.

ثم أحكم منتخب سلوفينيا قبضته على الشوط الرابع وأنهاه لصالحه بنتيجة 25-14، ليحسم المباراة لصالحه، محققا انتصاره الرابع تواليا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg