جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر للطائرة يسقط أمام صربيا في التصفيات المؤهلة للأولمبياد

كرة طائرة - مصر

صورة من مباراة مصر للكرة الطائرة وصربيا

سقط منتخب مصر للكرة الطائرة في فخ الهزيمة الثانية في مشواره في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بعد خسارته أمام منتخب صربيا في ثالث مبارياته بالتصفيات.

وبالرغم البداية القوية لمنتخب مصر والتقدم في الشوط الأول بنتيجة 25-18، لكن حدث تراجع في اداء لاعبي الفراعنة خلال الأشواط الثلاثة التي تلت الشوط الأول، ليخسر مباراته أمام صربيا بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط.

وبهذه الخسارة، يتوقف رصيد منتخب مصر عند نقطتين حصل عليهم من الفوز على اليابان بنتيجة 3-2.

بينما رفع منتخب صربيا رصيده إلى النقطة الـ6 من فوزين على مصر وتونس، بينما خسرت أمام تركيا.

وسيلتقي منتخب مصر مع نظيره السلوفيني في مباراة قوية فجر يوم الأربعاء في الساعة الرابعة صباحاً.

وتتواجد مصر في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو والتي تقام فعاليات هذه المجموعة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتقام التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بمشاركة 24 منتخباً، تم تقسيمهم على 3 مجموعات كل مجموعة تضم 8 فرق، يتأهل من كل مجموعة الأولى والثاني مباشرة إلى الأولمبياد.

ويسعى منتخب مصر إلى خطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس من خلال احتلاله مركز أعلى في التصنيف لكي يتفوق على شقيقه المنتخب التونسي في الترتيب العالمي، واللذان يتواجدان معاً في نفس المجموعة، وسيكون بينهما مواجهة مثيرة.

وإليكم أبرز ما جاء في المباراة:

ملخص الشوط الأول:

بداية قوية لمنتخب مصر والتقدم بنتيجة 4-1، بفضل ارسالات ساحقة من رضا هيكل.

وحافظ منتخب مصر على فارق الـ3 نقاط، عند النتيجة 7-4، ووسع المنتخب الفارق خلال الشوط الأول إلى 4 نقاط عند النتيجة 12-8.

وواصل المنتخب تفوقه في الشوط الأول مستفيدا من ارسالاته القوية والتي كانت تشكل تهديد للاعبي صربيا في استقبالها.

وطلب مدرب صربيا وقت مستقطع أول له في الشوط الأول عندما أصبحت النتيجة 16-13.

ووسع منتخب مصر الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 20-14، من خلال التألق في حوائط الصد سواء من عبد الرحمن سعودي أو من عادل ومحمد مصطفى لعبة.

وطلب مدرب صربيا وقت مستقطع ثاني له في الشوط الأول بعد أن أصبحت النتيجة 24-17، لصالح المنتخب المصري الذي يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم الشوط لصالحه.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-18، في شوط شهد تألق واضح للاعبي الفراعنة من خلال حوائط الصد والضرب الساحق وكذلك الدفاع، مع الاعتماد على قوة إرسالات أحمد عفيفي ورضا هيكل.

وسجل رضا هيكل خمس نقاط في الشوط الأول، 2 منهم ارسالات ساحقة و2 من الضرب الساحق ونقطة من البلوك.

يليه محمد عادل برصيد 4 نقاط، وكل من أحمد عفيفي ومحمد مصطفى لعبة برصيد 3 نقاط لكل منهما، وعبد الرحمن سعودي برصيد نقطتين.

ملخص الشوط الثاني:

دخل منتخب مصر الشوط الثاني بصورة جيدة، لكن ليست مثل الشوط الأول، وكان يسير نقطة لكل منتخب عند النتيجة 5-5.

ثم تقدمت صربيا عند النتيجة 8-6، مستغل بعض أخطاء لاعبي مصر، وتحديدا في الإرسالات الساحقة التي كانت أحد قوة المنتخب في الشوط الأول.

وأدرك منتخب مصر التعادل مرة أخرى عند النتيجة 9-9، واستمر التعادل بين المنتخبين عند النتيجة 14.14.

وانخفض الأداء الهجومي لمنتخب مصر سواء من خلال الارسالات الساحقة أو الضرب الساحق مقارنة بالشوط الأول، الذي أظهر فيه اللاعبين أداء قويا، بالإضافة إلى التميز في الدفاع سواء الاستقبال ، أو الدفاع المنخفض ، أو حوائط الصد والتي ظهرت أقل من الشوط الأول.

وبعد أن تأخر منتخب مصر في الشوط الثاني عند النتيجة 14-16، تدخل المدرب الإيطالي فلافيو جيونيلي وطلب وقت مستقطع.

واستغل لاعبي صربيا حالة التراجع في أداء منتخب مصر ووسعوا الفارق إلى 3 نقاط عند النقطة 20-17، ليتدخل الإيطالي جيونيلي مدرب الفراعنة ويطلب وقت مستقطع ثاني له في الشوط الثاني.

وتراجع أداء لاعبي المنتخب في الأوقات الحاسمة، مما أدى إلى خسارتهم الشوط الثاني بفارق الـ6 نقاط عند النتيجة 19-25، ليعادل المنتخب الصربي النتيجة وتصبح 1-1 في عدد الأشواط.

ملخص الشوط الثالث:

بعد أن تأخر منتخب مصر أمام صربيا في بداية الشوط بنتيجة 0-4، تدخل المدرب الإيطالي فلافيو جيونيلي لتصحيح أوضاع اللاعبين ومطالبتهم بالتركيز وعدم الوقوع في الأخطاء السهلة.

واستمر سقوط لاعبي المنتخب في الاخطاء السهلة التي أدت إلى تفوق صربيا 6-1، ثم 9-3، ليقوم فلافيو مدرب الفراعنة بإخراج الثنائي حسام يوسف ورضا هيكل وإشراك بدل منهم سيف عابد وأشرف اللقاني.

وتراجع أداء لاعبي المنتخب في جميع الجوانب دفاعيا وهجوميا، مع تفوق كاسح لمنتخب صربيا ليتسع الفارق إلى 8 نقاط عند النتيجة 4-12، ليقوم الإيطالي جيونيلي بطلب وقت مستقطع ثانيا.

وواصل منتخب صربيا تفوقه وفرض سيطرته على الشوط الثالث، ليوسع الفارق إلى 9 نقاط، ويتقدم في النتيجة 16-7، ويقوم الإيطالي جيونيلي بإدخال حسام يوسف ورضا هيكل من جديد إلى الملعب بدل من الثنائي سيف عابد وأشرف اللقاني.

واستمر تراجع أداء لاعبي منتخب مصر في الشوط الثالث والذي يعد أقل شوط ظهر بيه اللاعبين في المباراة، لينتهي بخسارة مصر بنتيجة 25-14.

ملخص الشوط الرابع:

بدأ منتخب مصر الشوط الرابع بصورة أفضل من أداءه في الشوط الثالث، حيث تدارك أوضاعه بعد أن تأخر بنتيجة 3-1، ثم عادل النتيجة 3-3، واستمر التعادل بين المنتخبين عند النقطة 6-6.

ثم تقدمت صربيا عند النتيجة 8-6، بعد أن حصلت على نقطتين متتاليتين، ووسعت الفارق إلى 3 نقاط عند النتيجة 11-8.

ليطلب الإيطالي فلافيو جيونيلي مدرب وقت مستقطع، لتصحيح أوضاع لاعبيه ومعالجة أخطاءهم.

وبالرغم من البداية الجيدة، لكن سقط لاعبي منتخب مصر في الأخطاء السهلة، مما أدى إلى اتساع الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 15-9.

وتدخل الإيطالي جيونيلي وأشرك أحمد ضياء في مركز 4 بدل من محمد مصطفى لعبة.

وبالرغم من تقليص منتخب مصر الفارق إلى 6 نقاط عند النقطة 18-12، لكن الوقوع في فخ الاخطاء السهلة سواء في تنفيذ الإرسال أو الاستقبال، أو في حالة الهجوم، أدى ذلك إلى أن اتسع الفارق إلى 9 نقاط عند النتيجة 21-12، ليقوم جيونيلي بإخراج رضا هيكل وإشراك سيف عابد.

وفرض لاعبي صربيا سيطرتهم على ما تبقى من الشوط الرابع، ليحسموه لصالحهم بنتيجة 25-16، ومن ثم يفوزون بالمباراة بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط.

طالع أيضاً:

رسميًا.. الكشف عن مواعيد مباريات الدوري الأفريقي حتى النهائي

"بعد اكتمال المتأهلين".. تصنيف الأندية الأفريقية بتواجد الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال

قمة نابولي ومدريد ومهمة للنني في فرنسا.. عودة دوري الأبطال بـ8 مواجهات نارية

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg