جميع المباريات

إعلان

قصة مصر وإنجلترا في المونديال.. ومواجهة كل عقد

مصر وانجلترا

مصر وإنجلترا

كتب - هاني عز الدين:

يتوجب على منتخب مصر للشباب تكرار فوزه في عام 2003 على نظيره الإنجليزي في لقاء المنتخبين السبت في ختام مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للشباب.

وبعد فشل الفراعنة في الحفاظ على التقدم مرتين أمام تشيلي والعراق وتلقي خسارتين بذكريات سيناريو بطولة 2005 يسعى الفراعنة لاقتناص المركز الثالث والدخول في قائمة أفضل ثوالث في المونديال الشبابي كبوابة لدور الستة عشر.

وعلى مستويي الكبار والصغار تأتي مواجهة مصر وإنجلترا في المونديال لتكون الرابعة، حيث هي الثالثة على مستوى مونديال الشباب بالإضافة للقاء كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وخلال العقود الثلاثة الماضية الثمانينات والتسعينات والعقد الأول من الألفية التقت الفراعنة بالأسود ثلاث مرات.

مصر وإنجلترا 1981

جاءت المباراة بين شباب مصر مع الإنجليز في أول مشاركة مصرية بمونديال الشباب في ربع النهائي المونديالي.

وأدار المباراة الحكم الأوروجواياني خوسيه لويس مارتينيز بازان ومعاونة رومليو مينديز الجواتيمالاي وجارجوز البولندي.

ولعبت مصر بتشكيل مكون من محمد عاشور في حراسة المرمى، ومصطفى أبو الدهب وخالد الأمشاطي ومحمد حلمي وأسامة عباس في الدفاع وهشام صالح وطارق سليمان وطاهر أبو زيد وعلاء ميهوب في الوسط وشريف الخشاب ومحمد حشيش في الهجوم.

وتواجد على دكة البدلاء كلاً من: حمادة صدقي وخميس حسن وخالد القماش وعاطف السيد وهشام برتو ومحمد حزين وفوزي الطويل.

أما المنتخب الإنجليزي فتكون من ماركل كيندل في حراسة المرمى، وفي الدفاع نيل بانفيلد وجيوفري دي وفيليب كروسبي وتوني فينيجان والوسط، أندرو بيك وستيوارت روبسون وميشيل سمول وفي الهجوم ديفيد والاس ونيل ويب.

وفي البدلاء تواجد: بول آلين وجون كوك وستيفن كينسي وإيان موير وأندرو جوسني وبيتر سوتي.

وافتتح طاهر أبو زيد الأهداف بركلة جزاء بعد 28 دقيقة قبل أن يتبعه هشام صالح قبل خمس دقائق من الشوط الأول، إلا أن الفراعنة انهاروا بغرابة ودخل مرماهم أربعة أهداف بواقع هدف من نيل ويب بعد دقيقة من هدف مصر الثاني وثلاثية بواقع هدف لجون كوك "ق 60" وثنائية لويب أكملت الهاتريك والخسارة الثقيلة "ق 64 و82".

مصر وإنجلترا 1990

افتتح منتخب مصر عقد التسعينات بالتأهل لكأس العالم في إيطاليا للمرة الثانية في تاريخه ونجح في تحقيق التعادل مع هولندا 1-1 بطلة أوروبا ثم اقتنص تعادلاً سلبياً من إيرلندا، قبل أن يخسر 1-0 من الإنجليز بهدف برأسية مارك رايت.

وأدار المباراة الحكم السويسري كورت روثلسبيرجر بمساعدة الكوستاريكي بيرني موريرا والمكسيكي ادجاردو كوديسال.

ومثل منتخب مصر يومها: كلاً من: أحمد شوبير وهاني رمزي وإبراهيم حسن وهشام يكن وإسماعيل يوسف وربيع ياسين وأحمد الكأس ومجدي عبدالغني وجمال عبدالحميد وأحمد رمزي وحسام حسن.

أما منتخب إنجلترا فمثله الحارس العملاق بيتر شيلتون وستيوارت بيرس ودي والكر ومارك رايت وبول باركر وكريس وادل وستيف ماكماهون وبول جاسكوين وجون بارنز وستيف بول وجاري لينيكر.

أما الاحتياطي فمثل مصر أيمن طاهر وأسامة عرابي وعادل عبدالرحمن وصابر عيد وطارق سليمان بينما الإنجليز مثلهم في البدلاء: ديفيد بلات ونيل ويب وكريس وودز وبيتر بيردسلي وتيري بوتشر.

وجاء هدف اللقاء الوحيد برأسية مارك رايت بخطأ مشترك من شوبير وهشام يكن.

مصر وإنجلترا 2003

جاءت المواجهة بين مصر وإنجلترا في 2003 عقب تعادل مصر مع كولمبيا في الجولة الأولى وخسارة الإنجليز من اليابان بهدف نظيف.

وسجل عماد متعب قبل ربع ساعة من النهاية هدفاً رائعاً هو الأشهر في تاريخ منتخب مصر للشباب حقق به الفوز الوحيد على الإنجليز في تاريخ مصر الرسمي بقيادة حسن شحاتة.

ومثل منتخب مصر كلاً من: شريف إكرامي وامير عزمي وحسني عبدربه ومحمد الزيات وأحمد سعيد ورضا متولي ومحمد عبدالوهاب وأحمد فراج وأحمد فتحي وعماد متعب وكريم ذكري.

أما إنجلترا فلعبت بتشكيل مكون من: أندي لونرجان وكريس كارثيرز وستيفن تايلور ومات كيجالون وجيروم توماس وجاري أونيل وميشيل شوبرا ودارين كارتير وفيليب إفيل وجون ويلش وتومي رايت.

وعلى مقاعد البدلاء كلاً من: أسامة رجب ومرسي عبداللطيف وعلي صقر وأحمد وحيد وأحمد عاصم وهاني أحمد وإسلام شكري.

لمشاهدة هدف متعب في إنجلترا في 2003 اضغط هنا

لمشاهدة هدف إنجلترا في مصر في 1990 اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg