جميع المباريات

إعلان

"عقل أرجنتيني" وتحركات رحيمي.. ثنائية خلف خطورة العين الهجومية (تحليل)

كاكو وسفيان رحيمي ثنائي العين

كاكو وسفيان رحيمي لاعبا فريق العين الإماراتي

يحل نادي العين الإماراتي ضيفًا على نظيره الأهلي، في مواجهة مرتقبة مساء الغد، ضمن بطولة كأس إنتركونتيننتال، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ويتسلح مدربه هيرنان كريسبو بنجومه المحترفين، وعلى رأسهم سفيان رحيمي، كاكو بالإضافة إلى لابا كودجو.

ويعتبر الأرجنتيني كاكو هو العقل المفكر لفريق العين تحت قيادة هيرنان كريسبو، والممول الأساسي لزملائه في خط الهجوم، وعلى رأسهم سفيان رحيمي، بالتمريرات المتقنة، التي يصنع منها الأهداف لكتيبة الزعيم.

ويتصدر كاكو إحصائية تمرير الكرة في الثلث الأخير، في الدوري الإماراتي هذا الموسم، برصيد 115 تمريرة، كما يعد ثاني أكثر لاعب من حيث العرضيات الصحيحة برصيد 11 عرضية.

ويأتي كاكو في صدارة اللاعبين على صعيد التمريرات المفتاحية (صناعة الفرص)، حيث صنع 19 فرصة في الدوري الإماراتي هذا الموسم، وكان قد احتل وصافة صناع الفرص في الموسم الماضي بالمسابقة المحلية، برصيد 73 تمريرة.

وأصبح كريسبو يعتمد على سفيان رحيمي في مركز المهاجم الصريح، مع منحه الحرية في التحرك وتبادل المراكز مع زملائه، كما يعود لمركز الجناح أحيانًا، عند مشاركة المهاجم لابا كودجو، وذلك بعد تألقه في الموسم الماضي، حينما قاد النجم المغربي فريقه للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وتصدر قائمة هدافي المسابقة، برصيد 13 هدفًا.

وبالنظر إلى خريطة معدل تمركز لاعبو العين في مباريات الفريق مؤخرًا ضد الوصل، الوحدة والغرافة القطري سنجد الأدوار الهجومية التي تمنح للظهيرين إريك وبندر الأحبابي.

وتوضح الخرائط أيضًا تمركز ماتيو سنابريا وماتياس بالاسيوس في العمق أكثر من الأطراف، لاستغلال المساحات التي يصنعها سفيان أحيانًا بتحركاته المستمرة في كل مكان بخط الهجوم.

وبالعودة لمباريات العين الماضية، سنجد أن خطورة الفريق تأتي عندما يتحرك سفيان رحيمي خلف مدافعي الخصوم، لاستقبال تمريرات كاكو.

ويهدد العين مرمى منافسيه أيضًا من خلال الكرات العرضية سواء المتحركة أو الضربات الركنية، التي نجح من خلالها في زيارة شباك الهلال، الوصل، الوحدة ودبا الحصن، والتي يخدع بها منافسيه من خلال إرسال عرضيات أرضية نحو سفيان رحيمي أو لابا كودجو. 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg