جميع المباريات

إعلان

كاكو.. الذخيرة التي يعمل بها سلاح رحيمي مع العين (فيديو)

كاكو

كاكو - لاعب العين الإماراتي

يؤدي الباراجواياني أليخاندرو روميرو، المعروف بكاكو، دور الذخيرة التي يحتاجها نادي العين الإماراتي من أجل تشغيل سلاح سفيان رحيمي، المغربي الذي لا يتوقف من جانبه عن تسجيل الأهداف لبطل آسيا، بمعاونة نجوم آخرين، أبرزهم التوجولي لابا كودجو.

العين يحل ضيفًا مساء غدٍ الثلاثاء على الأهلي في مباراة تقام على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

كاكو.. ساحر العين

يخطف الهداف في لعبة كرة القدم الأضواء من اللاعبين الآخرين باستمرار، ما ينطبق على العين، الفريق الذي يعتقد بعض المشجعين أنه توج بلقب دوري أبطال آسيا بفضل رحيمي وكودجو فقط، مع إهمال التأثير الكبير لكاكو.

كاكو البالغ من العمر 29 عامًا يظهر منذ انضمامه إلى العين صيف 2023، كالذخيرة التي يعمل بها سلاح رحيمي، وكذلك كودجو.

واستطاع الباراجواياني ذو الأصول الأرجنتينية المساهمة بـ31 هدفًا مع العين الإماراتي في كل المسابقات الرسمية خلال 46 مباراة، لكن الملفت أن عدد تمريراته الحاسمة أكثر من أهدافه، صنع 18 وسجل 13.

ويواصل المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو اعتماد كاكو في المركز رقم 10 بالعين.

في بعض المباريات، يشارك كاكو إلى جانب سفيان رحيمي، أما في أوقات أخرى، خاصةً أمام الفرق الدفاعية، يدفع كريسبو بالثلاثي الهجومي معًا في تشكيل العين.

وفق موقع "ترانسفير ماركت"، يتمتع كاكو بمرونة تكتيكية كبيرة مع العين، ليشارك في 6 مراكز مختلفة بين الوسط والهجوم، صانع ألعاب، جناح أيمن، لاعب وسط أيمن، مهاجم صريح، لاعب وسط في المركز ستة، وأيضًا ثمانية.

الذخيرة التي يعمل بها سلاح رحيمي

تأثير كاكو، خاصة في الشراكة الهجومية مع رحيمي، وكودجو بدرجة أقل، تبدو واضحة، إذ صنع 18 هدفًا، من بينهم عشرة أهداف لزميليه في هجوم العين.

- كاكو لرحيمي: صنع 6 أهداف

- كاكو لكودجو: صنع 4 أهداف

إلى جانب تمريراته الحاسمة المستمرة مع العين، يملك كاكو قدمًا يسارية قوية سجل بها 13 هدفًا في كل المسابقات الرسمية، بمعدل هدف كل 3.5 مباراة تقريبًا.

مسيرة في 3 قارات

بدأ الباراجواياني كاكو مسيرته مع كرة القدم في الأرجنتين، حيث ولد، مع نادي هوراكان ليبقى بين صفوفه في الفترة من 2013 حتى 2018.

وانتقل كاكو في صفقة بـ5.5 مليون يورو إلى رد بول نيويورك ثم تألق معه ليحظى باهتمام التعاون السعودي الذي ضمه بعد 3 مواسم في الدوري الأمريكي، بالتحديد فبراير 2021.

صفقة انتقال كاكو إلى التعاون شهدت نزاعًا قضائيًا مع نيويورك، إذ زعم النادي الأمريكي أن تمديد عقد اللاعب لموسم إضافي تم تفعيله تلقائيًا، لكن اللاعب نفى ذلك، لينضم إلى الدوري السعودي مجانًا.

لاحقًا طلب كاكو الرحيل عن التعاون في 2023، رغم رغبة النادي السعودي في الحفاظ على خدماته.

ويتمتع كاكو بمسيرة دولية جيدة جدًا مع منتخب باراجواي، ليشارك في 24 مباراة رسمية، أبرزها في كوبا أمريكا، جنبًا إلى جنب مع التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 و2026.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg