عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

تصريحات شوبير وتوفيق ضد شهادة عبد الحفيظ.. هل أضاع موسيماني صفقة رحيمي على الأهلي؟

سفيان رحيمي

سفيان رحيمي - لاعب العين كان قريبا من الأهلي في 2021

يشعر قطاع كبير من جماهير النادي الأهلي بالحسرة في كل مرة يتألق خلالها المغربي سفيان رحيمي مع نادي العين الإماراتي، لأن ذلك كان من المفترض -بالنسبة إليهم- أن يكون مع القلعة الحمراء، لكن القصة لم تكتمل في صيف 2021 لسبب غير واضح، بالنظر إلى التصريحات المتضاربة في هذا الشأن بين أحمد شوبير، أمير توفيق وسيد عبد الحفيظ.

وينتظر الأهلي أن يواجه سفيان رحيمي، 29 أكتوبر الجاري، في كأس إنتركونتيننتال للأندية، عندما يستضيف فريق المدرب السويسري مارسيل كولر على أرضه في استاد القاهرة، العين الإماراتي.

وبينما كان من الوارد أن يلعب سفيان رحيمي منافسات كأس إنتركونتيننتال للأندية بقميص الأهلي بدلًا من العين، لم يحدث ذلك، وسط تضارب بشأن سبب ضياع الصفقة المغربية في 2021، بين تبرئة موسيماني وإدانته.

رحيمي يتمنى الأهلي

أعاد الإعلامي أحمد شوبير خلال حديث سابق عبر برنامجه على "راديو أون سبورت"، كواليس ضياع صفقة سفيان رحيمي على النادي الأهلي، مجددًا إلى الوسط الرياضي المصري.

في مايو الماضي، سرد شوبير قصة لقائه بسفيان رحيمي خلال حضورهما زفاف أحد الأصدقاء المشتركين بينهما في الإمارات، موضحًا أنه سأل اللاعب المغربي صراحةً عن سبب رفضه الانضمام إلى الأهلي.

وقال شوبير بشأن المحادثة التي جمعت بينهما خلال حفل الزفاف: "عندما سألت رحيمي عن سبب رفض الأهلي، استغرب، وقال لي (أنا رفضت؟ بالعكس كنت أتمنى أن ألعب للأهلي)".

وأكمل شوبير: "رحيمي أكد لي أنه أنهى في ذلك الوقت جميع اتفاقاته مع الأهلي، ثم تفاجأ بعد ذلك بالتراجع عن إتمام الصفقة".

وذكر شوبير أنه أراد التأكد من صحة ما قاله رحيمي، لذا سارع إلى التواصل مع أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي في ذلك الوقت، لسؤاله في هذا الشأن، حيث أكد له أن المفاوضات كانت مكتملة لكن موسيماني رفض إتمام الصفقة.

شهادة عبد الحفيظ

في سبتمبر الماضي، رد سيد عبد الحفيظ على تصريحات شوبير بشأن سبب ضياع صفقة سفيان رحيمي على الأهلي.

وقال عبد الحفيظ الذي كان يعمل آنذاك مديرًا للكرة بالأهلي، في تصريحات لبرنامج "الكورة مع فايق" عبر قناة إم بي سي مصر 2: "الساكت عن الحق شيطان أخرس.. وشهادة لله، موسيماني لم يرفض سفيان رحيمي".

وشدد على أن سبب عدم انضمام رحيمي إلى الأهلي يعود إلى العرض المالي الضخم الذي تلقاه المغربي من العين الإماراتي، ما قدر بحسب تصريحات سيد عبد الحفيظ بـ4 ملايين دولار.

توفيق يتفق مع شوبير

حل أمير توفيق، أمس الإثنين، ضيفًا على الإعلامي إبراهيم فايق في برنامجه المذاع على قناة إم بي سي مصر 2، ليتلقى سؤالًا مباشرًا بشأن أسباب فشل صفقة سفيان رحيمي، خاصة بعد تضارب التصريحات بين شوبير وعبد الحفيظ.

مدير التعاقدات السابق بالأهلي علق بقوله: "كانت هناك مفاضلة بين أكثر من لاعب.. فنيًا، كانت وجهة نظر موسيماني أن سفيان رحيمي يأتي في الترتيب بعد تاو وميكيسوني وسيرينو".

وواصل لتفسير ما قاله عبد الحفيظ: "من الممكن ألا تكون القصة واضحة بشكل كافٍ له لأنني كنت أتحدث مع موسيماني مباشرة وكذلك مع لجنة التخطيط.. وكان رأيه أنه يأتي في الترتيب بعد تاو وميكيسوني".

في النهاية، انضم تاو وميكيسوني إلى الأهلي، الأول ما زال مدافعًا عن اللون الأحمر، والأخير ينشط حاليًا بين صفوف أونياو دو سونجو في موزمبيق.

من جانبه، يواصل سفيان رحيمي تألقه مع العين، ناجحًا حتى الآن في تقديم 93 مساهمة تهديفية بين التسجيل والصناعة، كان أبرزها في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، عندما قاد فريق كريسبو إلى رفع اللقب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg