جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد المستفيد الأول.. قطر تحل معادلة فيفا وتنقذ كأس إنتركونتيننتال 2024 (تقرير)

الأهلي وريال مدريد

مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، استضافة قطر للمشهد الختامي من بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، في اليوم الوطني للدولة، الموافق 18 ديسمبر.

فيفا أعلن إقامة آخر 3 مباريات من كأس إنتركونتيننتال 2024 في قطر، خلال الفترة 11 ديسمبر إلى 18 من الشهر نفسه. طالع التفاصيل

وكان يلا كورة قبل حوالي شهر من الآن، طرح تساؤلًا حول إمكانية استضافة قطر لمباراتي "كأس التحدي والنهائي"، وإقامة ديربي الأمريكتين هناك في قارة أمريكا، والفاصل الزمني 3 أيام فقط. طالع التفاصيل

قطر تحل المعادلة لـ فيفا

في البداية كان المعلن إقامة ديربي الأمريكتين على ملعب إما بطل كوبا ليبرتادوريس 2024 أو باتشوكا المكسيكي، وهي المحدد لها 11 ديسمبر، وكان الضرر البالغ من إقامة مباراة بعدها بـ 3 أيام في قطر، أحد طرفيها سيكون من ديربي الأمريكتين.

حيث إن المسافة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 12,025 كم، والتي تستغرق حوالي 16 ساعة بالطائرة، وهي رحلة شاقة للغاية، بالإضافة إلى فارق التوقيت بين البلدين "7 ساعات"، وهو ما قد يؤثر بالسلب على الساعة البيولوجية.

وهذا ما كان سيذهب بالفيفا إلى نفق المظلم، يجعل الفائز من ديربي الأمريكتين يخوض مباراة أخرى خارج بلاده، خلال مدة أقل من 72 ساعة، بناء على فارق التوقيت المحلي ونظيره في قطر، حيث كان سيحصل على حوالي 65 ساعة فقط.

ويعد ريال مدريد المستفيد الأول من إقامة البطولة في قطر، لأنه في كل الحالات سيلعب المباراة النهائية فقط، ويأتي معه الفريق العربي المحتمل تأهله إلى المراحل الأخيرة من كأس إنتركونتيننتال 2024 بين الأهلي والعين الإماراتي.

ذكرى ثانية خالدة

قطر تستضيف 3 مباريات، أهمهم تلك التي تتزامن مع اليوم الوطني للدولة، 18 ديسمبر، لتصبح هناك ذكرى كروية ثانية خالدة.

هذا اليوم "الاستثنائي" في قطر، كان نفس تاريخ استضافة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، والآن أصبح على أتم الاستعداد لاستضافة نهائي كأس إنتركونتيننتال 2024.

طالع أيضًا:

رسميًا.. قناة مفتوحة تعلن نقل أولى مباريات الأهلي في كأس إنتركونتيننتال

منافس الأهلي المحتمل.. العين يستعد لـ"إنتركونتيننتال" بانطلاقة آسيوية قوية

منافس الأهلي المحتمل.. سيطرة برازيلية في ليبرتادوريس من أجل بطاقة كأس إنتركونتيننتال

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg