جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي المحتمل.. العين يتسلح بكل من هو قادم من الدوري المغربي

العين الإماراتي

صورة أرشيفية

أعلن نادي العين الإماراتي مساء اليوم الإثنين، مواعيد مباريات بطولة إنتركونتيننتال (كأس القارات) والتي سيشارك فيها الأهلي بوصفه بطلا لدوري أبطال أفريقيا.

وسبق وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن بطولة إنتركونتيننتال ستقام كل موسم والتي ستجمع أبطال القارات، وستكون بدلا من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره في البطولة القارية يوم 29 أكتوبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين الإماراتي (بطل آسيا)، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).

وبالنظر إلى الأندية المنافسة إلى النادي الأهلي في البطولة القارية، سنجد أن العين الإماراتي بدأ الموسم الحالي بشكل جيد للغاية، حيث حقق انتصارًا على فريق خورفكان في الجولة الأولى من الدوري الإماراتي بنتيجة 5-1.

أهداف العين جاءت عن طريق كاكو في الدقيقة 14، ومن ثم أضاف الأسد المغربي سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 42، قبل أم يحرز لابا كودجو هدفين في الدقيقة 55 و61، ومن ثم سجل فريق خورفان الهدف الوحيد في الدقيقة 66 عن طريق جوناثان فييرا، واختتم لابا كودجو أهداف المباراة في الدقيقة 73.

رحيمي.. أسطورة مبكرة

ويملك العين حاليا لاعبان هم الأبرز وسط قائمة الفريق في الفترة الحالية، أولهما سفيان رحيمي، الذي افتتح الموسم الحالي بتسجيل هدف وصناعة هدف آخر، في 64 دقيقة فقط.

وفي الموسم الماضي 2023-24، كان رحيمي أحد أهم لاعبي فريق العين والسبب الرئيسي في التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، بعدما سجل 13 هدفا من 13 مباراة وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وبشكل عام لعب صاحب الـ 28 عاما قد لعب 40 مباراة بواقع 3406 دقائق، وسجل خلالهم 23 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

كودجو.. أسد توجولي

الاسم الثاني الأبرز هو كودجو فو دوه لابا، الذي يرتدي قميص العين منذ عام 2019 قادما من نادي نهضة بركان المغربي.

كودجو بدأ الموسم الحالي 2024-25 بهاتريك أمام فريق خورفكان، وقبلها سجل هدفا أمام فريق اتحاد كلباء في بطولة كأس رابطة المحترفين الإماراتية.

وفي الموسم الماضي 2023-24، لعب صاحب الـ 32 عامًا 32 مباراة بواقع 2417 دقيقة، سجل خلالهم 20 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

82

فرصة هدف لأهلي جدة بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg