جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بنيتيز بين رقمي جوزيه وجوارديولا في المونديال

رافا بنيتيز

رفائيل بنيتيز

كتب - هاني عز الدين:

يأمل رفائيل بنيتيز المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي في معادلة رقم الإسباني جوسيبي جوارديولا مدرب برشلونة السابق بتحقيق لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وسبق وحقق بنيتيز لقب مونديال الأندية مع فريق إنترناسيونالي ميلانو في ديسمبر 2010 رغم أنه لم يكن المدرب الذي قاد النيراتزوري لدوري أبطال أوروبا الذي حققه وقتها البرتغالي جوزيه مورينيو.

وستكون المشاركة في المونديال هي الثالثة لبنيتيز بعد بطولتي 2005 مع ليفربول و2010 مع الإنتر.

وسيعادل بنيتيز الرقم القياسي للمدرب السابق للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه للمشاركة في كأس العالم للأندية بعد بطولات 2005 و2010 والبطولة المقبلة علماً بأن نسخة 2005 هي الوحيدة التي جمعت الاثنين في بطولة واحدة دون حدوث مواجهة مباشرة.

ولم يستطع بنيتيز الفوز بلقب المونديال في 2005 مع ليفربول رغم أنه كان المدرب الذي قاد الفريق للقب الأوروبي حيث فاز الفريق في نصف النهائي 3-0 على ديبورتيفز سابريسا الكوستاريكي بثلاثية نظيفة قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي بهدف مينيرو في النهائي.

من جانبه وفي بطولة 2010 نجح بنيتيز رغم الانتقادات الواسعة التي كان يتعرض لها وقتها بعكس نسخة 2005 في الفوز بالبطولة بسحق مازيمبي الكونغولي في النهائي بثلاثية نظيفة بعد تخطي سيونجينام الكوري بنفس النتيجة.

وحال تأهل البلوز لنهائي المونديال على حساب الفائز من مواجهة مونتيري المكسيكي وبطل آسيا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي سيكون بنيتيز أول مدرب يلعب نهائي المونديال 3 مرات.

علماً بأن بنيتيز الإسباني لم يسبق له قيادة أي فريق من بلده في المونديال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg