جميع المباريات

إعلان

رابطة تمثل أكثر من 1000 ناد.. تقارير: الدوريات الأوروبية تشكو فيفا بسبب كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن رابطة الدوريات الأوروبية التي تمثل ما يزيد عن 1000 نادٍ في القارة العجوز قدمت شكوى رسمية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بسبب كأس العالم للأندية 2025.

ويقام كأس العالم للأندية 2025 الصيف المقبل بين 15 يونيو و13 يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية.

المعركة مستمرة ضد فيفا

وذكرت شبكة "BBC" البريطانية في تقرير لها، اليوم الإثنين، أن الشكاوى القانونية ضد فيفا لدى المفوضية الأوروبية، مستمرة، إذ انضمت رابطة الدوريات الأوروبية إلى اتحاد اللاعبين المحترفين، فيفبرو.

وأضافت أن الشكوى تضمنت اتهام فيفا بـ"إساءة استخدام نفوذها وسلطتها" في جدولة المباريات الدولية، خاصة هذا الموسم.

وتضم رابطة الدوريات الأوروبية 39 دوريًا -من بينها الإنجليزي والإيطالي والفرنسي والألماني- كما تمثل 1130 نادٍ من 33 دولة.

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن الدوري الإسباني الذي لا يعد ضمن أعضاء رابطة الدوريات الأوروبية شارك كذلك في الدعوى القانونية ضد فيفا.

ووصف ألكسندر بيلفيلد، مدير السياسات في اتحاد اللاعبين المحترفين، فيفبرو، الشكوى القانونية ضد فيفا، بأنها غير مسبوقة.

السبب كأس العالم للأندية

بدأت المعارك القانونية ضد فيفا في يونيو الماضي، بعد أن قدم اتحاد اللاعبين المحترفين دعوى قضائية بشأن جدولة المباريات التي وصفها بـ"المزدحمة وغير قابلة للتطبيق".

وأبدى اتحاد اللاعبين المحترفين اعتراضه على النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025، كما وصفه بـ"نقطة تحول في جدولة المباريات وقدرة اللاعبين على أخذ فترات راحة كافية بين المواسم".

وينطلق مونديال الأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا من أنحاء العالم، في الصيف، إذ تبدأ المنافسات 15 يونيو بعد خمسة أيام فقط من نهاية فترة التوقف الدولية بين 2 و10 من الشهر نفسه.

الموعد لا يبدو مناسبًا كذلك بالنسبة إلى المسابقات الكبيرة في أوروبا، إذ يقام نهائي دوري الأبطال 31 مايو المقبل.

هل أصبح مونديال الأندية 2025 مهددًا؟

بحسب توقعات اتحاد اللاعبين المحترفين، ستبدأ المفوضية الأوروبية النظر في الشكاوى المقدمة إلى فيفا بـ"تحقيق أولي"، يليه التحدث إلى جميع الأطراف، بما في ذلك الاتحاد الدولي واتحاد اللاعبين والرابطة التي انضمت حديثًا إلى الدعوى.

التحقيق الأولي قد يستغرق 12 شهرًا بحسب تقرير الشبكة البريطانية، ثم بعد ذلك، ستتخذ المفوضية الأوروبية قرارًا بفتح تحقيق رسمي، ما يعني استحالة تعليق إقامة كأس العالم للأندية 2025، كونه يبدأ بعد 8 أشهر تقريبًا.

وقال ديفيد تيرير، رئيس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في أوروبا، في هذا السياق: "فيفا لم يفتح أبوابه أمامنا، واختار توسيع مسابقاته وزيادة إيراداته على حساب ذلك، وفشل في تنفيذ مهمته التنظيمية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg