جميع المباريات

إعلان

بسبب مشاركة الأهلي بالمونديال.. فيفا يسمح بنافذة قيد استثنائية للأندية المصرية في صيف 2025

فريق الأهلي

الأهلي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح الباب أمام فترة قيد استثنائية للاتحادات المحلية التي تشارك أنديتها في كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن تحتضن الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كأس العالم للأندية 2025 في صيف العام المقبل، التي تشهد مشاركة 32 فريقا لأول مرة في تاريخها.

وتشهد البطولة التي تقام خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو، مشاركة الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين.

وقال فيفا في بيان رسمي، اليوم الخميس: "وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع على لوائح كأس العالم للأندية 2025، التي تسعى لمعالجة الجوانب الفنية وموازنة التناقضات الناجمة عن الاختلافات في فترات التسجيل وتوقيتات الموسم المحلي بين الأندية المشاركة إلى أقصى حد ممكن، مع توفير المرونة للاتحادات أعضاء فيفا المعنيين".

وأوضح: "بموجب اللوائح، سيكون لدى الاتحادات المحلية الأعضاء في فيفا، الذين تشارك أنديتهم في مونديال الأندية، خيار فتح نافذة تسجيل استثنائية من 1 إلى 10 يونيو 2025 (لجميع الأندية التابعة لها) قبل بدء المنافسة".

وأشار بيان فيفا إلى أن "القرار بشأن فتح نافذة إضافية أم لا يظل وفقا لتقدير كل اتحاد عضو في فيفا".

وبعد انتهاء الموعد النهائي لتقديم قوائم الفرق، وبما أن عقود بعض اللاعبين ستنتهي في منتصف المنافسة (عادة تنتهي العقود يوم 30 يونيو)، يجوز للأندية المشاركة استبدال اللاعبين خلال فترة محدودة في المنافسة من 27 يونيو إلى 3 يوليو 2025 وفقا لقيود محددة.

اقرأ أيضا:

برونزية "جماعية" تاريخية..كتالونيا تحت حكم الأهلي (صور) 

تقارير تكشف.. هل يكون راموس بديل بريمر في يوفنتوس؟ 

قائمة إنجلترا لمواجهتي اليونان وفنلندا 

صلاح: الفرق الإيطالية تجيد التعامل مع الأمور التكتيكية 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg