جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد في نهائي كأس إنتركونتيننتال.. ماذا يحتاج الأهلي لمواجهته؟ (مواعيد)

الأهلي وريال مدريد

الأهلي في مهمة نهائي ضد ريال مدريد

تأهل ريال مدريد رسمياً إلى نهائي كأس إنتركونتيننتال 2024 التي ستقام سنويًا اعتبارًا من عام 2024 والتي تضم تضم جميع أبطال أندية الاتحادات "كأس القارات".

وتوج ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز على بوروسيا دروتموند الألماني بثنائية نظيفة ليضع قدمه في نهائي البطولة الجديدة حسب نظامها الجديد.

وسبق ريال مدريد في التأهل إلى البطولة ، الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والعين الإماراتي بطل دوري أبطال أسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا.

ويحتاج الأهلي للفوز بمباراتين أو 3 من أجل ملاقاة العملاق الإسباني الذي سبق وأن واجهه في النسخة قبل الماضية من كأس العالم للأندية حيث تنتهي هذه البطولة بمباراة نهائية في مكان محايد بين ريال مدريد والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى.

تفاصيل بطولة "كأس إنتركونتيننتال دي لا فيفا" بداية من عام 2024:

المرحلة الأولى

ستتكون هذه المرحلة من جولتين، في الجولة الأولى، سيلعب العين الفائز بدوري أبطال آسيا أو الأهلي الفائز بدوري أبطال أفريقيا على ملعبه مع أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة يلتقي مع بطل القارة الآخرى وستكون بالتناوب بعد ذلك بينهما.

وستكون النسخة الأولى عبارة عن قرعة ستقام بين الأندية، وسيتم تقسيم حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين فريقي الاتحاد الآسيوي وكاف وفقًا لذلك، بحيث يلعب كل فريق مباراة واحدة على ملعبه، وسيتم تبديل حقوق الاستضافة للجولة الأولى والجولة النهائية كل عام بعد ذلك.

على سبيل المثال، إذا أوقعت قرعة النسخة الأولى بطل أفريقيا مع نظيره في أوقيانوسيا، سيلتقي الفائز منهما مع بطل آسيا، ومن ثم ستكون بالتناوب بين بطل أفريقيا وآسيا فيما بعد "أي سيواجه بطل آسيا نظيره في أوقيانوسيا في نسخة 2025 بشكل تلقائي".

وبالتالي يُحرم بطل أوقيانوسيا من إقامة أي مباراة على ملعبه، في حين تستضيف قارة أفريقيا وآسيا مباراة واحدة.

المرحلة الثانية

سيلعب الفائز بكأس كونكاكاف مع بطل ليبرتادوريس في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، على أن يتم تحديد مضيفي النسخة الأولى عن طريق القرعة وتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

مباراة فاصلة

يلعب الفائز في المرحلة الأولى والثانية مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

النهائي

يلعب الفائز في المباراة الفاصلة مع بطل دوري أبطال أوروبا في مكان محايد، مع تتويج الفائز باللقب لذلك العام.

مواعيد مؤكدة للنسخة الأولى

وبالنسبة للنسخة الافتتاحية من المسابقة عام 2024 فقد تم تأكيد المواعيد التالية:

سيتم تحديد المراحل الأولى من قبل فيفا بالتشاور مع الأندية والاتحادات.

ستقام المباراة الفاصلة في 14 ديسمبر 2024 في مكان محايد.

ستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.

طالع أيضًا

وسع الفارق أمام الأهلي.. ريال مدريد يصل إلى اللقب القاري رقم 30

ريال مدريد ضد أتالانتا.. موعد وملعب نهائي السوبر الأوروبي 2024

كم سيحصل ريال مدريد بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن