جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي المحتمل.. أوكلاند سيتي بطل دائم حديث العهد وطريق مثير لمونديال الأندية

فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي

فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي

يشارك فريق أوكلاند سيتي للمرة الحادية عشر، في تاريخ مسابقة كأس العالم للأندية، عندما يفتتح مواجهات النسخة الجديدة بلقاء صاحب الأرض نادي اتحاد جدة السعودي، مساء الغد الثلاثاء، ليزيد رقمه القياسي كأكثر الأندية حضورًا في نسخ البطولة.

يقع مقر نادي أوكلاند سيتي في مدينة أوكلاند، أكبر مدينة في نيوزيلندا، ويتنافس في الدوري الشمالي شبه المحترف المكون من 12 فريقًا في بلاده، بالإضافة إلى دوري أبطال أوقيانوسيا لكرة القدم.

على الرغم من أن النادي حديث العهد، حيث تم إنشائه في 6 فبراير عام 2004، لكن الفريق سيطر على كرة القدم داخل نيوزيلندا وفي قارة أوقيانوسيا عامة، حيث حصل على 8 بطولات للدوري، كما يمتلك الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 11 مرة في تاريخه.

ويمتلك الفريق النيوزيلندي رقماً قياسيًا تاريخيًا، بالفوز بسبعة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوقيانوسيا من 2011 إلى 2017، وهو إنجاز قاري لم يسبق أن حققه أي فريق آخر في التاريخ.

ولم تكن رحلة أوكلاند سيتي نحو مونديال الأندية سهلة هذه المرة، حيث أنقذهم هدف رايان دي فريس القاتل في الدقيقة 94، من توديع دوري أبطال أوقيانوسيا في الدور نصف النهائي، على يد فريق إيفيرا بلاك بيرد بطل فانواتو، بعدما كان متأخرًا بنتيجة 2-1.

هدف رايان دي فريس قاد المواجهة نحو ركلات الترجيح، التي ابتسمت لفريق أوكلاند سيتي بنتيجة 5-4، ليواصل الفريق رحلته نحو الدفاع عن لقبه في البطولة.

والتقى أوكلاند سيتي مع نظيره سوفا إف سي، بطل جزر فيجي، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوقيانوسيا، وتقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول.

فرط أوكلاند في تقدمه بالشوط الثاني، وتلقى هدفين بعد طرد لاعبه جيرارد جاريجا في الدقيقة 60، لتنقلب الطاولة ويصبح الفريق مهددًا بفقدان لقبه بعد تمديد المواجهة للوقت الإضافي.

ومنح أزاريا سورومون لاعب سوفا هدية ثمينة لفريق أوكلاند، بعدما نال البطاقة الحمراء في الدقيقة 99، لتتساوى الكفة بين الفريقين، وينجح النادي النيوزيلندي في تسجيل هدفين بالشوط الإضافي الثاني، ليتوج بلقبه الحادي عشر في تاريخ المسابقة، ويحجز مقعده في كأس العالم للأندية.

ويمتلك أوكلاند سيتي تاريخًا كبيرًا من المشاركات في كأس العالم للأندية، لكنه عانى دائمًا من النتائج السلبية، وابتعاده عن منصة التتويج، عدا نسخة 2014، بقيادة المدرب رامون تريبوليتكس الذي صنع المجد للفريق الشاب.

ونجح المدير الفني الإسباني، في قيادة أوكلاند سيتي للانتصار على حساب المغرب التطواني بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، ثم تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري بهدف نظيف، قبل الخسارة في الوقت القاتل ضد سان لورينزو الأرجنتيني بنتيجة 2-1، لكنه اختتم البطولة بالتتويج بالميدالية البرونزية، عقب احتلاله المركز الثالث بالفوز على كروز أزول المكسيكي بركلات الترجيح أيضًا.

ويتولى قيادة فريق أوكلاند بالوقت الحالي المدرب الإسباني ألبرت رييرا، الذي قضى معظم مسيرته المهنية كلاعب بين نيوزيلندا وأستراليا، قبل أن يتولى منصب المدير الفني لكتيبة أوكلاند في عام 2021.

ويعتمد أوكلاند بصورة كبيرة على اللاعبين المحليين، باستثناء عدد قليل من نجومه، على رأسهم المهاجم الأرجنتيني إيميليانو تادي، والياباني تاكويا إيواتا، والصيني تونج زهو، وريان الطيب صاحب الأصول الجزائرية.

ومن المقرر أن ينطلق مشوار أوكلاند سيتي في البطولة، بمواجهة اتحاد جدة السعودي، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الغد الثلاثاء، وحال انتصاره سيلتقي مع النادي الأهلي المصري يوم 15 ديسمبر.

أقرأ أيضًا

مدرب أوكلاند: لا أشعر بالإهانة لأن حظوظنا قليلة في المونديال.. ونواجه الاتحاد دون خوف

منافس الأهلي المحتمل.. 6 مهاجمين في قائمة أوكلاند سيتي لمونديال الأندية

الاتحاد أم أوكلاند؟.. النتائج التاريخية تحدد المنافس الأفضل للأهلي في المونديال

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg