جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي المحتمل.. تصريحات واثقة من الاتحاد السعودي بشأن كأس العالم للأندية

مارسيلو جاياردو - دومينجو سواريز

دومينجو سواريز مع المدرب مارسيلو جاياردو

أبدى دومينجو سواريز، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي، ثقته بتقديم الفريق أداءً جيدًا في كأس العالم للأندية 2023 رغم الظروف التي يمر بها.

وقال سواريز، في تصريحات لقناة "إم بي سي" السعودية، أذيعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، "لدينا 5 منافسات حالية، بمعنى أن الفريق يخوض مباراة كل 3 أيام، وهذا أمر صعب".

وأضاف "ستكون هناك استراتيجية عمل خاصة لكأس العالم للأندية، لا داعٍ للقلق، حتى في ظل الإصابات، سنلعب بشغف وسنقاتل وسنكون جاهزين لتقديم أداء جيد في البطولة".

وأكمل الرئيس التنفيذي لـ"العميد"، "لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، المشكلة الحقيقية لا تكمن في اللاعبين، إنما في الإصابات التي أثرت على أداء الفريق ونتائجه".

واختتم حديثه في هذا الصدد بالقول "مارسيلو جاياردو درس قائمة لاعبي الفريق قبل توقيع العقود، هو يعلم أن لديه فريق قوي، لن نتخذ قرارًا بضم صفقات في فترة الانتقالات الشتوية، سنتحرك فقط بناءً على متطلبات المدرب".

ويستعد الاتحاد لخوض كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة 6 أندية أخرى على رأسها الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا.

ومن المحتمل أن يلعب الاتحاد ضد الأهلي في الدور الثاني من البطولة، حال اجتاز عقبة أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي.

ويعاني الاتحاد من عدد من الإصابات التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة، وأبرزها فابينيو، ونجولو كانتي، ورومارينيو.

لكنه في المقابل، استعاد خدمات المصري أحمد حجازي، العائد من إصابة طويلة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ولم يلعب أي مباراة هذا الموسم.

وحسب تقارير صحفية سعودية، ضم الاتحاد اللاعبين العشرة الأجانب في قائمته إلى القائمة الأولية، التي ضمت 35 لاعبًا، استعدادًا لكأس العالم للأندية.

وتعاقد الاتحاد مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لقيادة الفريق في الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

ويخوض الاتحاد أول مباراة تحت قيادة جاياردو مساء اليوم الجمعة حين يحل ضيفًا على نظيره الاتفاق في الجولة 14 من الدوري السعودي.

ولا يعيش الاتحاد أفضل أيامه على المستوى المحلي، إذ يأتي حامل اللقب في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة، متخلفًا بفارق 11 نقطة عن المتصدر الهلال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg