جميع المباريات

إعلان

عراب المونديال.. الأهلي ينتظر مشاركة تاريخية استثنائية في كأس العالم للأندية

الأهلي

الأهلي

أصبح النادي الأهلي سادس فريق يتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

وكان الأهلي قد فاز على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في الذهاب بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ومن ثم تعادل الأهلي مع الوداد في مباراة الإياب التي أقيمت الأحد الماضي على استاد محمد الخامس، بنتيجة 1-1، ليتوج باللقب الحادي عشر في تاريخه ويعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية الأفريقية تتويجًا باللقب.

ليواصل النادي الأهلي كتابة التاريخ في كأس العالم للأندية، حيث تعد هذه المشاركة التاسعة في مونديال الأندية.

وسبق وأن تم الإعلان عن خمس أندية ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية قبل الأهلي وهم: "اتحاد جدة السعودي بطل الدوري السعودي (ممثل البلد المضيف)، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا".

مشاركة استثنائية لعراب المونديال

ولكن من المفترض أن تشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية مشاركة استثنائية للنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الفريق الأحمر في النسخة الماضية للصعود إلى نصف نهائي المونديال وواجه ريال مدريد.

أول أسباب المشاركة الاستثنائية هو الحضور الجماهيري المنتظر في مونديال السعودية، حيث من المتوقع أن تحضر الجالية المصرية بالسعودية كل مباريات النادي الأهلي، عكس ما حدث في مونديال المغرب الماضي والذي شهد حضورًا جماهيريًا قليلًا إلى حد ما.

النادي الأهلي في كل مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت على الأراضي العربية لم يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا حيث لعب في قطر 2020، الإمارات 2021، والمغرب 2022.

تم حرمان النادي الأهلي من جماهيره في بطولة كأس العالم للأندية عام 2020 بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد الذي جعل جميع البطولات تقام دون حضور جماهيري في ذلك التوقيت.

أما نسخة 2021 و2022 فشهدت حضورا جماهيريًا ضعيفًا للنادي الأهلي الأكثر مشاركة في بطولة مونديال الأندية.

السبب الثاني هو أن الجيل الحالي من النادي الأهلي يشارك للمرة الرابعة على التوالي، وهذا لم يحدث في تاريخ الفريق الأحمر من قبل، بالإضافة إلى أنه يظهر حجم الخبرات والتمرس الذي اكتسبه لاعبو الفريق الأحمر.

وما يميز هذه النسخة هي مشاركة النادي الأهلي في مونديال الأندية تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الفريق في النسخة الماضية من مونديال الأندية للوصول إلى نصف النهائي والخسارة من ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-1.

السبب الثالث هو تجهيز النادي الأهلي لبطولة دوري السوبر الأفريقي "سوبر ليج" والمقرر إقامتها يوم 20 أكتوبر من العام الجاري، في أول نسخ المسابقة.

وتنطلق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 8 أندية وهم الأهلي المصري، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، حوريا كوناكري الغيني، بترو أتلتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني، وصنداونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

وبالتالي من المقرر أن يدعم النادي الأهلي صفوفه بصفقات جديدة خلال الفترة المقبلة.

السبب الرابع هو سعي النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر للحصول على أكثر من برونزية المركز الثالث والتي حصل عليها 3 مرات من قبل، في 2006، 2020، و2021.

بالإضافة إلى أنه حقق المركز الرابع مرتين من قبل في عام 2012، و2022.

السبب الأخير هو أن اسم النادي الأهلي أصبح أكثر لمعانًا في جميع أنحاء العالم بالأخص بعد التهنئة التي تلقاها من عدد كبير من أندية العالم وعلى رأسهم بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، أستون فيلا، كما استقبل الأهلي تهنئة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد إنجازه التاريخي في القارة السمراء.

اقرأ أيضًا:

إمام: لا يمكننا معاقبة رئيس نادٍ سابق.. وسنواجه منتخبًا أفريقيًا في مباراة ودية

حازم إمام: الدوري المصري به أخطاء تحكيمية

فيتوريا يرد بـ3 أسباب.. لماذا لم يواجه المنتخب خصمًا قويًا بدلًا من جنوب السودان؟

فيتوريا: إصابات المنتخب لا تقلقني.. وأراقب 3 لاعبين جدد

فيتوريا يعلن قائد منتخب مصر في غياب محمد صلاح

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg