جميع المباريات

إعلان

كأس العالم للسلة.. انتصارات الرباعي الأفريقي تهدد فرصة مصر في التأهل للأولمبياد

كرة سلة - مصر

جانب من مباراة مصر ضد الجبل الأسود

يواجه منتخب مصر تهديدًا قويًا من المنتخبات الأفريقية الأربعة المشاركة في كأس العالم لكرة السلة في سباق التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وفقد المنتخب المصري فرصة التأهل إلى دور الـ16، بعد تعرضه للخسارة في أول مباراتين من دور المجموعات على يد ليتوانيا والجبل الأسود على الترتيب.

وخسر منتخب الفراعنة على يد ليتوانيا بنتيجة 67-93 في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، ثم انهزم مجددًا أمام الجبل الأسود في الجولة الثانية بنتيجة 74-89.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الثانية برصيد نقطتين من خسارتين، متفوقًا بفارق الأهداف عن المكسيك، صاحب المركز الرابع.

ويلعب المنتخب المصري مباراته ضد المكسيك ضمن الجولة الثالثة صباح غدٍ الثلاثاء.

سباق أفريقي على بطاقة الأولمبياد

ورغم فقدان فرصة الاستمرار في المنافسة بالأدوار المتقدمة، إلا أن المنتخب المصري سيسعى للحصول على أفضل ترتيب نهائي ممكن، للمنافسة على بطاقة التأهل المباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في باريس العام المقبل.

بينما يتأهل المنتخب صاحب ثاني أفضل ترتيب على مستوى أفريقيا في كأس العالم لخوض ملحق عالمي يضم 24 منتخبًا، ليتأهل 4 منتخبات فقط إلى الأولمبياد.

ويمثل قارة أفريقيا في الأولمبياد المنتخب صاحب أعلى ترتيب نهائي في بطولة كأس العالم الجارية في الفلبين، واليابان، وإندونيسيا.

وبينما يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بدور المجموعات إلى دور الـ16، يلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع دور مجموعات آخر كخطوة أولى لتحديد الترتيب النهائي من المركز 17 إلى 32.

وينضم منتخبا مصر والمكسيك، اللذان فقدا فرصة التأهل للأدوار المتقدمة، إلى صاحبي المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الثالثة، التي تضم كل من أمريكا واليونان والأردن ونيوزيلندا.

ويتأهل كل منتخب إلى دور تحديد الترتيب النهائي بالنقاط التي حصل عليها في الدور الأول، وبالتالي يحتاج المنتخب المصري للفوز على المكسيك في مباراته المقبلة.

مصر.. المنتخب الأفريقي الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار

تشارك 5 منتخبات أفريقية في كأس العالم للسلة الجارية، هي مصر، وأنجولا، وجنوب السودان، والرأس الأخضر، وكوت ديفوار.

اللافت للاتنباه أن المنتخب المصري هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار في الجولتين الأولى والثانية.

والمفارقة أيضًا أن انتصارات المنتخبات الأفريقية الأربعة جاءت كلها في الجولة الثانية، بعد الخسارة في جولة الافتتاح.

وفي حال تمكن أي منتخب أفريقي من التأهل إلى دور الـ16، سيفقد المنتخب المصري فرصة خطف تذكرة التأهل المباشرة إلى الأولمبياد.

وفاز المنتخب الأنجولي على نظيره الفلبين، أحد مستضيفي البطولة، بنتيجة 80-70 ضمن المجموعة الأولى، فيما انتصر منتخب جنوب السودان على الصين بنتيجة 89-69 في المجموعة الثانية.

من جانبه، فاز منتخب الرأس الأخضر على فنزويلا ينتيجة 81-75 في الجولة السادسة، فيما هزم المنتخب الإيفواري نظيره إيران بصعوبة 71-69 في المجموعة السابعة.

ويمكن للمنتخب المصري أن يتعادل مع المنتخبات الأفريقية الأربعة في عدد النقاط حال فاز على المكسيك غدًا، مقابل خسارة هذه المنتخبات في الجولة الثالثة وفقدانها فرص المنافسة على التأهل للدور المقبل.

اقرأ أيضًا:

حوار يلا كورة.. الاتفاق: لم نفاوض أي لاعب مصري

أول رد من رابطة الدوري السعودي على إمكانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا

تقارير: مبابي لن يرحل عن سان جيرمان هذا الصيف.. و3 سيناريوهات لمستقبله

تقارير تركية: تريزيجيه قد يعود أمام بشكتاش

بمشاركة الأهلي.. يلا كورة يكشف.. قرعة الدوري الأفريقي السبت "أون لاين"

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg