جميع المباريات

إعلان

روما يفلت من لدغات صلاح ويستسلم لقصف فيورنتينا الأوروبي

صلاح

صلاح يحتفل مع لاعبي الفيولا بهز شباك روما


تأهل فريق فيورنتينا الإيطالي إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعدما هزم فريق روما في ملعبه بنتيجة (3-0) ليتأهل بمجموعي مباراتي الذهاب والإياب (4-1).

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في المباراة كاملة وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مرة لكن العارضة ردت هدف مؤكد قبل أن يحرمه القائم الأيمن لحارس روما من هدف أخر، وينتهي اللقاء دون أن يتوج لاعب تشيلسي المعار عرضه المبهر بهدف.

ملخص الشوط الأول

لم ينتظر صلاح كثيراً ليعبر عن نفسه ويهدد مرمى أصحاب الأرض حيث أطلق قذيفة باتجاه مرمى روما في الدقيقة 4 كانت في طريقها للشباك لكنها علت العارضة بقليل.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فيورنتينا في الدقيقة 7 تصدى لتنفيذها اللاعب جونزالو ليسجل قبل أن يقرر الحكم إعادة اللعبة لدخول أحد لاعبي الفيولا لمنطقة الجزاء قبل التسديد، لينفذها مرة أخرى ليسجل مجدداً ويحتسبها الحكم هذه المرة.

وكاد تروسيدس أن يتعادل لروما في الدقيقة 17 برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما قابل عرضية من ضربة ركنية بإتقان لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

واستغل ماركوس ألونسو خطأ حارس روما القاتل في الدقيقة 19 ليحصل على الكرة أمام المرمى المفتوح على مصراعية بمشاركة صلاح لكنه فضل تسجيل الكرة بنفسه ليضاعف النتيجة.

واكتملت الصدمة لجماهير روما بهدف ثالث لفريق فيورنتينا في الدقيقة 22 بعدما قابل باسنتا عرضية متنقة من ضربة ركنية برأسية قاتلة إلى شباك أصحاب الأرض معلناً لتصبح النتيجة (3-0).

وتصدى الحارس البرازيلي نيتو لانفراد كامل لروما في الدقيقة 28 بعد أن سدد ليايتش قذيفة بيسراه أبعدها حارس الفيولا ليحافظ على نظافة شباكه.

وأطلق بيانيتش قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 لكن تصدى لها الحارس نيتو بثبات رائع ليبدأ هجمة مرتدة لفريقه.

واكتفي فيورنتينا بالثلاثية ليسمح لروما بالضغط ومحاولة تقليص الفارق لكن الحارس نيتو كان بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لضيوف الأوليمبيكو.

الشوط الثاني

كاد صلاح أن يسجل الهدف الرابع بانطلاقة رائعة معتادة مستغلاً سرعته حيث تسلم الكرة من منتصف ملعب فيورنتينا ليمر من كل لاعبي روما في طريقه وينفرد ويسدد بيسراه كرة ضربت العارضة وتحولت لضربة مرمى.

وانطلق صلاح من جديد في وسط ملعب روما ليمر بسرعته من جديد في الدقيقة 55 ليمرر إلى بابا كار الذي انفرد وسدد بيمناه ليحول الحارس كرته لضربة ركنية.

وأنقذ جونزالو مرمى الفيولا من هدف أكيد في الدقيقة 60 بعدما انفرد جيرفينيو بالحارس نيتو ورواغه وقبل أن يسجل تدخل المدافع الأرجنتيني وحول الكرة لركنية.

وكان صلاح قريباً من التسجيل من جديد في الدقيقة 78 بعدما حصل على الكرة من خارج منطقة الجزاء وسدد قذيفة جديدة بيسراه ردها القائم لتواصل الكرة عناد اللاعب المصري.

واستسلم روما في النهاية للقصف الذي شنه ضيفه فيورنتينا في الشوط الأول ليودع بطولة الدوري الأوروبي مهزوماً على ملعبه مثلما ودع دوري الأبطال بهزيمة على ملعبه من السيتي قبل أسابيع قليلة.

لمشاهدة ثلاثية الفيولا اضغط هنا
لمشاهدة صور المباراة اضغط هنا
لمشاهدة فرصة صلاح على العارضة اضغط هنا
لمشاهدة قذيفة صلاح على مرمى روما اضغط هنا

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات