جميع المباريات

إعلان

في انتظار الموافقة النهائية.. اقتراب بريطانيا وإيرلندا من تنظيم يورو 2028

يورو

يورو

تنتظر المملكة البريطانية وإيرلندا الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لاستضافة بطولة أمم أوروبا (يورو 2028) بعد انسحاب تركيا من سباق الترشح.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.آيه.ميديا" أن الملف المشترك بين 5 دول صار الوحيد لإقامة البطولة بعد 5 سنوات، بعدما انسحبت تركيا من سباق الترشح على استضافة نسخة 2028 من أجل التركيز على الملف المشترك مع إيطاليا لتنظيم نسخة 2032.

ويعلن يويفا رسميا البلدين المضيفين للنسختين المقبلتين لليورو خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في سويسرا الأسبوع المقبل.

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانا اليوم الأربعاء قال فيه: "إلحاقا للإعلان الصادر يوم 28 يوليو الماضي، والذي كشف عن رغبة اتحادي إيطاليا وتركيا لكرة القدم للتقدم بملف مشترك لاستضافة يورو 2032، أرسلت إدارة يويفا إلى الاتحادين للتأكيد على أن ملفهما المشترك تم استلامه، وأنه سيتم تقييمه ودراسته من قبل اللجنة التنفيذية ليويفا".

وأضاف: "كما كان موضحا من قبل الاتحاد التركي أثناء تقديمه طلب الملف المشترك، فقد تم سحب ملفه لتنظيم بطولة يورو 2028".

وأصبح الإعلان بشكل رسمي عن حصول المملكة البريطانية وإيرلندا على حق تنظيم يورو 2028 مجرد إجراء شكلي.

وكان الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم الأول ضمن اتحادات الدول الخمس المشاركة في الملف الذي يصدر بيانا ردا على تحديث اليوم الأربعاء، حيث قال: "نتطلع لتقديم ملفنا ليويفا يوم 10 أكتوبر، إنها أوقات مثيرة، ولدينا مقترح لبطولة يورو 2028، سيكون مقنعا للغاية ليويفا".

وتابع: "سيكون عرضنا غير مسبوق لبطولة أمم أوروبا للرجال، وسنقدم إرثا دائما في جميع أنحاء إيرلندا والمملكة البريطانية".

وأكد البيان: "سنواصل نشر التفاصيل الكاملة الخاصة بالملف في نيون الأسبوع المقبل، وواثقون من يويفا سيوافق على ترشيحنا لاستضافة يورو 2028".

وتم تقديم الملف المشترك بين المملكة البريطانية وإيرلندا بشكل رسمي في أبريل الماضي، حيث ستقام المباريات على 10 ملاعب، 6 من إنجلترا، وواحد في إيرلندا الشمالية، إيرلندا، واسكتلندا، وويلز.

اقرأ أيضا:

كلوب: يجب إعادة مباراة توتنهام.. ولست غاضبا من أي حكم 

تقارير: مباراة توتنهام وليفربول قد تُعاد 

الأهلي يتأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد 

محامي كهربا: نتفاوض مع الزمالك وقد يتم تخفيض الغرامة 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات