جميع المباريات

إعلان

تقرير..هيدنيك يفشل في فك عقدة ألمانيا المستعصية بقميص تركيا

جوس هيدنيك

جوس هيدنيك - صورة ارشيفية

كتب - هاني عز الدين:

جاءت خسارة تركيا 3-1 أمام ألمانيا مساء الجمعة لتكون الثانية في مواجهات البلدين بتصفيات كأس أمم أوروبا 2012 لتزيد عقدة الماكينات الألمانية التي يعاني منها المدرب الهولندي المخضرم جوس هيدنيك.

ورغم نجاحات هيدنيك مع أغلب المنتخبات التي قام بالاشراف عليها وقيادته هولندا لنصف نهائي مونديال 1998 بفرنسا وكوريا الجنوبية لنفس الدور في 2002 إلا أن العثرة الألمانية تقف حائلاً دائماً أمام المدرب الأسطوري.

وجاءت البداية - على صعيد المنتخبات - عندما نجحت ألمانيا في ايقاف مسيرة كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002 الذي اقيم بكوريا واليابان بالهدف الشهير لمايكل بالاك في نصف النهائي ليخرج منظمي البطولة رغم تخطيهم إيطاليا وإسبانيا في أوقات سابقة من البطولة.

وفي تصفيات كأس العالم 2010 قاد هيدنيك المنتخب الروسي ورغم النجاحات التي حققها مع رفاق أندريا أرشافين ورومان بافيلشنكو في يورو 2008 والتأهل لنصف النهائي إلا أن الفريق فشل في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا.

وخسر الروس مرتين أمام ألمانيا خلال التصفيات، الأولى كانت 2-1 بهدفي لوكاس بودولسكي ومايكل بالاك فيما أحرز أرشافين للضيوف، وبعدها سجل ميروسلاف كلوزه هدف الفوز 1-0 في ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي بموسكو لتلعب روسيا ملحقاً مع سلوفينيا ثم تفقد أمل الظهور المونديالي رسمياً.

ثم جاءت تصفيات يورو 2012 والتقت ألمانيا التي يقودها يواكيم لوف بتركيا التي تلعب تحت قيادة المدرب الهولندي في الجولة الثالثة وسحق ثالث العالم ، الأتراك بثلاثية سجل منها ميروسلاف كلوزه هدفين ومسعود أوزيل هدفاً.

وواصلت ألمانيا تفوقها على هيدنيك الجمعة الماضي بالفوز بثلاثية أخرى في اسطنبول عن طريق ماريو جوميز وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايجر ثلاثي بايرن ميونخ فيما سجل هاكان بلطة لتركيا لتضعف حظوظ الأتراك في الظهور الأوروبي.

ولم يتوقف اخفاق هيدينيك امام الألمان على منتخب المانشافت بل يعود لربع نهائي  بطولة أوروبا للأندية أبطال الدوري (دوري الأبطال الأوروبي حالياً) في 1990 عندما تأهل الفريق البافاري وقتها بالفوز 2-1 بالملعب الأوليمبي بميونخ و1-0 بهدف سجله إيريك جيريتس - مدرب منتخب المغرب الحالي - في مرماه بملعب فيليبس ستاديون.

وتولى هيدنيك تدريب فريق فالنسيا الإسباني في الفترة من 1991 حتى 1994 وخلال بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (يوربا ليج حالياً) (1993-94) فاز الفريق ذهاباً في دور الـ16 على كارلسروه الألماني بنتيجة 3-1 ذهاباً قبل أن يخرج بنتيجة تاريخية 7-0 في الاياب.

علماُ بأنه في دوري الأبطال الذي حققه ايندهوفين في موسم 1987-1988 لم يواجه لاعبو المدرب هيدنيك أي فريق ألماني حيث خرج بايرن ميونخ وصيف البطولة في ذلك الحين امام ريال مدريد في ربع النهائي قبل أن يقوم لاعبو المدرب الهولندي باخراج الفريق الملكي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات