جميع المباريات

إعلان

الحكومة الصربية تعتذر عن السلوك العدائي للهوليجانز أمام إيطاليا

جماهير صربيا

إيفان بوجدانوف (30 عاما) الشاب الموشم والملثم

روما (وكالة الانباء الاسبانية):

أعلن وزير الخارجية الصربي فوك يريميتش الاربعاء اعتذاره عن السلوك العدائي من أحداث الشغب التي قامت بها مجموعة من جماهير الصربية في لقاء منتخب بلاده أمام إيطاليا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012.

وأوضحت وزارة الخارجية الإيطالية أن الوزير فرانكو فراتيني تلقى الاربعاء اتصالا هاتفيا من نظيره الصربي يعرب فيه عن اعتذاره البالغ عن الأحداث غير المقبولة التي قامت بها مجموعة من الجماهير، مؤكدا انها ستتخذ ضد مرتكبي أعمال الشغب إجراءات صارمة.

ومن جانبه أكد فراتيني أن صربيا كانت ضحية مجموعة من "المجرمين" في تلك المباراة، وهو ما تسبب في المشاهد المؤسفة التي شهدتها مباراة الثلاثاء.

وبدأت المباراة التي كان يستضيفها ملعب لويجي فيراريس في جنوه متأخرة أكثر من نصف ساعة عن موعدها المقرر بسبب سلوك "الهوليجانز" الصرب، الذين خاضوا معركة بإطلاقهم صواريخ وحجارة على المحلات الواقعة وسط المدينة وضد قوات حفظ النظام بجانب إحداث تلفيات في الملعب.

وبعد الحديث مع قائدي الفريقين قرر الحكم الاسكتلندي كريج طومسون إيقاف المباراة بعد مرور ست دقائق على انطلاقها عقب لمس أحد الصواريخ الحارس الإيطالي إيميليانو فيفيانو.

وأفادت الشرطة الاربعاء بأن تلك الأحداث أسفرت عن إصابة 16 شخصا بجروح طفيفة، من بينهم بعض أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية، واعتقال 17 آخرين. ومن بين المعتقلين إيفان بوجدانوف (30 عاما) الشاب الموشم والملثم، الذي اعتلى سور الملعب وحرض "الهوليجانز" الصرب على إلقاء أغراض مختلفة نحو أرضيته.

وجاءت صورة بوجدانوف، زعيم جماعة ألتراس يطلق عليها "نمور أركان"، الاسم الذي كان يحمله مجرم الحرب الشهير خلال الصراع في يوغوسلافيا السابقة، على صدر كل الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم، لوصف حالة الفوضى التي حدثت في جنوه.

ومن جهة أخرى، اعتبر وزير الدولة الصربي للعدل، سلوبودان هومين، أن دوافع سياسية تقف وراء تلك الأحداث وتهدف إلى قطع الطريق أمام انضمام بلجراد إلى الاتحاد الأوروبي مستقبلا.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الريان

الريان

- -
الهلال

الهلال

2

تشكيل الريان: باولو فيكتور، حازم أحمد، جولين دي سارت، دافيد جارسيا، عبد العزيز حاتم، محمود تريزيجيه، روجر كروج، جابرييل بيريرا، أندري فونسيكا، جوشوا برينيت أشرف بن شرقي.