جميع المباريات

إعلان

صلاح يشارك في تعادل مثير يقرب فيورنتينا من مربع الذهب الأوروبي

صلاح، فيورنتينا، دينامو كييف

صلاح في لقطة من المباراة


تعادل فريق فيورنتينا الإيطالي الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح بهدف مقابل هدف خارج ملعبه أمام فريق دينامو كييف ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي.

وبدأ صلاح المباراة اساسياً وأهدى زملائه العديد من التمريرات الحاسمة في الشوط الأول لكنهم لم ينجحوا في ترجمة تمريرات المصري لأهداف ليتلقوا هدف مفاجئ ويتعادل فيورنتينا في الدقيقة الأخيرة عن طريق السنغالي بابا كار.


الشوط الأول

بدأ فيورنتينا اللقاء بضغط مبكر ونجح في الاستحواذ خلال الدقائق العشرة الأولى، وكاد صلاح أن يخطف أصحاب الأرض في الدقيقة 7 بعدما استخلص الكرة من المدافع وكان في طريقه للانفراد قبل أن يعود لاعب دينامو ويقطع الكرة.

وانطلق صلاح بسرعته المعهودة من منتصف ملعب فريقه حتى منطقة جزاء دينامو في الدقيقة 12 ورواغ لاعب ثم مرر بينية رائعة إلى خواكين الذي سدد باتجاه المرمى لكن كرته ارتطمت بيد المدافع وسط تجاهل الحكم بشأن مطالبة لاعبي الفيولا بركلة جزاء.

وواصل صلاح إسهاماته الرائعة في الدقيقة 18 بعدما مر بسرعته من الدفاع ووصل لمنطقة الجزاء ليهدي جوميز تمريرة رائعة بمواجهة الحارس لكن ماريو فشل في السيطرة عليها ليعود ويسددها في الشباك الخارجية.

وتلقى صلاح تمريرة بينية في منطقة جزاء فيورنتينا في الدقيقة 27 على الجهة اليمنى المقابلة للحارس ليسدد كرة أرضية بينما تصدى لها حارس دينامو كييف.

وسدد اللاعب ماتياس قذيفة من خارج منطقة الجزاء لكنها لم تترجم سيطرة الفريق الإيطالي في الدقيقة 32 ومرت بجوار القائم الأيسر لحارس دينامو كييف بقليل.

وعلى عكس اتجاه اللعب تماماً أرسل اللاعب لينز الكرة إلى شباك فيورنتينا في الدقيقة 36 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وسقطت في شباك نيتو.

وانطلق محمد صلاح باتجاه مرمى دينامو في الدقيقة 37 في محاولة للرد السريع لكنه تعرض لاحتكاك أسقطه في منطقة الجزاء ليطالب المصري بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم.

وحصل الفيولا على ركلة حرة مباشر على حدود منطقة جزاء دينامو في الدقيقة 44 سددها اللاعب ماتياس لترتطم بالحائط البشري وتتحول لركنية لم يستفد منها الضيف الإيطالي.

ملخص الشوط الثاني

ضغط دينامو مع البداية وحصل على ركنية وهدد مرمى نيتو بتسديدة لكن صلاح نقل اللعب باتجاه المرمى الأخر بمرتدة سريعة في الدقيقة 48 وكان في طريقه للانفراد قبل أن ينقض مدافع دينامو ويبعد الكرة من أمامه.

ونجح لاعبي دينامو كييف في إغلاق منطقة جزائهم أمام محاولات لاعبي الفيولا المستمرة، ليحاول مونتيلا تغيير مناورات فريقه بسحب خواكين من أرض الملعب وإشراك فارجاس في الدقيقة 68.

ودخل صلاح في حالة من العزف المنفرد في الدقيقة 74 بانطلاقة سريعة أسقط خلالها كل من قابله في طريقه قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويمرر كرة قطعها لاعبي دينامو لتعود من جديد للمصري الذي سدد كرة بيسراه ذهبت سهلة للحارس.

ورد القائم الأيمن لحارس دينامو رأسية رائعة من اللاعب فاليرو في الدقيقة 77 لتضيع فرصة التعادل لفريق فيورنتينا الذي استمر في البحث عن تجنب الهزيمة.

وبطريقة رائعة سجل السنغالي البديل بابا كار هدف التعادل لفريق فيورنتينا في الدقيقة 90+3 ليهدي الفريق الإيطالي تعادلاً ثميناً خارج ملعبه ويساعده على تجنب الهزيمة.

لمشاهدة هدفا المباراة اضغط هنا
لمشاهدة صور المباراة اضغط هنا

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

1 0
الريان

الريان

58

تريزيجيه سدد بوجه القدم الخارجي من داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس بينتو