جميع المباريات

إعلان

بـ10 لاعبين.. بودو جليمت يهزم بورتو في الدوري الأوروبي

بورتو

من مباراة بورتو وبودو جليمت

استهل فريقا ألكمار الهولندي وبودو جليمت النرويجي مسيرتهما بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي على أفضل وجه بعدما تغلبا (3-2) على ضيفيهما إيلفسبورج السويدي وبورتو البرتغالي على الترتيب، اليوم الأربعاء، في الجولة الافتتاحية.

وعلى ملعب أفاس بهولندا، تقدم فريق إيلفسبورج بهدف مباغت عن طريق الكيني ثيموتي نور أوما في الدقيقة 20، لكن سرعان ما تعادل روبين فان بوميل لمصلحة ألكمار في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف فان بوميل الهدف الثاني لألكمار في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، بينما أحرز سيمون هيدلاند هدف التعادل للفريق السويدي في الدقيقة 53.

ومنح تروي باروت النقاط الثلاث لألكمار بعدما أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، قبل أن ينهي إيلفسبورج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيباستيان هولمن في الدقيقة 86.

وعلى ملعب أسيميرا بمدينة بودو النرويجية، حقق بودو جليمت مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على بورتو، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1987 و2004.

وبادر بورتو بالتسجيل مبكرا بواسطة صامويل أوموروديون في الدقيقة الثامنة، غير أن كاسبر هوج أدرك التعادل لبودو جليمت في الدقيقة 15.

وأضاف ينس بيتر هاوجي الهدف الثاني لبودو جليمت في الدقيقة 40، فيما لعب الفريق النرويجي بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيزاك ماتا في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أضاف هاوجي الهدف الثالث لجليمت في الدقيقة 62، لكن المباراة اشتعلت من جديد بعدما أحرز دنيز جول الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 90، ليحاول الفريق البرتغالي خطف هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ولكن دون جدوى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات