جميع المباريات

إعلان

ميلان يقترب من دور الـ16 للدوري الأوروبي.. ودي ماريا ينقذ بنفيكا من فخ تولوز

فريق ميلان

فريق ميلان

بات ميلان الإيطالي على أعتاب التأهل لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ساحقًا بثلاثية نظيفة على ضيفه رين الفرنسي، أمس الخميس، في ذهاب الدور المؤهل لدور الـ 16 للمسابقة القارية.

وتقام مباريات هذا الدور بين الفرق التي احتلت المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والأندية، التي حصلت على المركز الثاني في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وعلى ملعب (سان سيرو)، أحرز الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك الهدفين الأول والثاني لميلان في الدقيقتين 32 و48 على الترتيب، فيما أضاف البرتغالي رافاييل لياو الهدف الثالث للفريق الإيطالي في الدقيقة 53.

وأصبح يكفي ميلان الخسارة بفارق هدفين أمام رين في مباراة العودة، التي ستقام بينهما يوم الخميس القادم خارج ملعبه، من أجل الاستمرار في البطولة، فيما بات يتعين على الفريق الفرنسي الفوز بفارق 4 أهداف على الفريق اللومباردي، إذا أراد مواصلة مغامرته في المسابقة، وهي مهمة شبه مستحيلة بطبيعة الحال.

 

وحقق بنفيكا البرتغالي فوزًا متأخرًا بهدفين مقابل هدف، على ضيفه تولوز الفرنسي، ليصبح الحسم مؤجلا للقاء العودة، الذي يقام الأسبوع المقبل بفرنسا.

وأحرز النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا هدف بنفيكا في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، غير أن الدنماركي ميكيل ديسلير أدرك التعادل لتولوز في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أضاف دي ماريا الهدف الثاني للفريق البرتغالي من ركلة جزاء.

ووضع كارباكا آجدام الأذربيجاني أكثر من قدم في الدور المقبل، بفضل فوزه الكبير 4 / 2 على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي.

وبادر ماركو يانكوفيتش بالتسجيل لمصلحة كارباكا في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، فيما تعادل سيمون بانزا لبراجا في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1 / 1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف عبدالله زبير وجونينيو الهدفين الثاني والثالث لكارباكا في الدقيقتين 54 و65 على الترتيب.

وعاد زبير للتسجيل مجددا للفريق الأذربيجاني في الدقيقة 69، فيما تكفل جواو موتينيو بإحراز الهدف الثاني لبراجا في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

وتعادل لانس الفرنسي مع ضيفه فرايبورج الألماني بدون أهداف، بعدما عجز لاعبوهما في هز الشباك واغتنام الفرص التي أتيحت لهم على مدار شوطي اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات