جميع المباريات

إعلان

رغم تصريحات كلوب.. كَم يجني ليفربول إذا توّج بالدوري الأوروبي؟

ليفربول

فريق ليفربول

يبدأ فريق ليفربول مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي نسخة موسم 2023 - 2024 من خلال مواجهة فريق لاسك لينز النمساوي ضمن حسابات المجموعة الخامسة.

ليفربول يتواجد في المجموعة الخامسة مع أندية:

لاسك لينز (النمسا)
تولوز (فرنسا)
سانت جيلواز (بلجيكا)

النادي الإنجليزي العريق يشارك في مسابقة الدوري الأوروبي بعدما احتل "الريدز" المركز الخامس في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

وتواجد "الريدز" خلف كلاً من: مانشستر سيتي (البطل) - أرسنال (الوصيف) - مانشستر يونايتد (المركز الثالث) - نيوكاسل يونايتد (المركز الرابع).

وعلّق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، على مشاركة فريقه في المسابقة الأوروبية الثانية على مستوى الأندية بعد مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كلوب قال :"نتعامل مع تلك المباراة بجدية، لا نعاني من الغرور ولكن نريد الفوز هنا، لا أشعر حتى هذه اللحظة أننا فريقًا استثنائيًا".

وأضاف :"نريد أن نستمتع بالبطولة بشكل أكبر عن المرة السابقة في عام 2016، لكن هذا لا يعني أننا سنتواجد في المباراة النهائية".

وكان يورجن كلوب في موسمه الأول مع ليفربول قاد "الريدز" للمباراة النهائية في مسابقة الدوري الأوروبي (يوربا ليج) قبل الخسارة من إشبيلية الإسباني بنتيجة (3-1).

كَم يحصل ليفربول إذا توّج بلقب الدوري الأوروبي؟

بحسب صحيفة "ليفربول إيكو"، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حدد مكافآت المسابقة بداية من دور المجموعات مرورًا بالمرحلة الإقصائية حتى وصولاً للمباراة النهائية.

وسيحصل الفريق الفائز لكل مباراة بدور المجموعات على مكافأة قدرها (544 ألف جنيه إسترليني)، مقابل (181 ألف جنيه إسترليني مقابل التعادل).

الفريق المتصدر بالمجموعة سيحصل على مكافأة إضافية تقدر بقيمة (950 ألف جنيه إسترليني)، وسيحصل الفريق الوصيف على مكافأة تقدر بـ(475 ألف جنيه إسترليني).

وفي دور الـ16، يحصل الفريق الفائز على مقابل مالي يصل لمليون جنيه إسترليني، وفي دور الثمانية يحصل الفريق الفائز على مكافأة تقدر بمليون ونصف إسترليني تقريبًا.

وفي دور نصف النهائي يحصل الفائز على 2 مليون و400 ألف جنيه إسترليني، و4 ملايين جنيه إسترليني للفريق الذي يصل في المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن ليفربول يمتلك ثلاثة ألقاب للدوري الأوروبي مواسم: (1972 - 1973) - (1975 - 1976) - (2000 - 2001).

اقرأ أيضًا..

"مصر تتراجع عالميًا وتحافظ أفريقيًا".. تصنيف فيفا الجديد لمنتخبات العالم

"بعد خطاب اللاعب".. يلا كورة يكشف عرض الزمالك لتسوية مستحقات سامسون

مصدر ليلا كورة: أكرم توفيق جاهز للمشاركة في مباريات الأهلي

دولا: لم أبعٍ الأهلي لكنه باعني.. وعلمت بقرار رحيلي عن طريق "السوشيال"

المدير المالي السابق بالزمالك: فاروق جعفر طلب الدخول في قائمة لبيب وتم رفضه

فيديو قد يعجبك:

التعليقات