لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

يواجهان 4 تهم.. يويفا يبدأ إجراءات تأديبية ضد رودري وموراتا

موراتا ورودري

موراتا ورودري

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الثلاثاء، بدء إجراءات تأديبية ضد لاعبي المنتخب الإسباني، ألفارو موراتا ورودريجو هيرنانديز، بسبب هتافاتهما "جبل طارق، إسباني" خلال الاحتفال الرسمي بفوز إسبانيا بلقب يورو 2024 في مدريد في 15 يوليو.

ووفقًا لصحيفة "Mundo Deportivo" الإسبانية، يتهم اللاعبان بأربع تهم محددة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشمل انتهاك "المبادئ العامة للسلوك"، و"المعايير الأساسية للسلوك اللائق"، واستخدام الأحداث الرياضية لأغراض غير رياضية، وتشويه سمعة كرة القدم والاتحاد الأوروبي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أن "مجلس المراقبة والأخلاق والانضباط (CEDB) سيتخذ قرارًا بشأن الأمر في الوقت المناسب".

في سياق مشابه، تعرض اللاعبان ميريه ديميرال من تركيا وميرليند داكو من ألبانيا لعقوبات مشابهة خلال بطولة يورو 2024.

ديميرال أوقف مباراتين بسبب احتفاله بإشارة من مجموعة تركية متطرفة في مباراة ضد النمسا، بينما عوقب داكو لنفس المدة بسبب تصريحاته ضد صربيا ومقدونيا الشمالية بعد مباراة ضد كرواتيا.

وتنص المادة 11 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ضرورة احترام جميع الكيانات والأشخاص الخاضعين لهذه اللوائح لقوانين اللعبة ولوائح وتوجيهات وقرارات الاتحاد، والالتزام بمبادئ السلوك الأخلاقي والولاء والنزاهة والروح الرياضية.

كما تشمل اللوائح معاقبة السلوك الذي يهين أو ينتهك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لأغراض غير رياضية، والسلوك الذي يشوه سمعة كرة القدم والاتحاد الأوروبي.

وأشار الاتحاد الأوروبي في النقطة الثالثة من هذه المادة إلى أن انتهاكات المبادئ والقواعد سيتم معاقبتها بإجراءات تأديبية، دون تحديد نطاق القرارات التي يمكن اعتمادها في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات