لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

البطل التاريخي يمنعها من العودة للديار.. منتخب إسبانيا بطلًا ليورو 2024 على حساب إنجلترا

هدف ميكيل أويارزابال

هدف ميكيل أويارزابال نجم منتخب إسبانيا في شباك إنجلترا

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد انتصاره على حساب المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الأولمبي ببرلين.

ولم يشهد الشوط الأول أي خطورة من الفريقين، حيث انحسر اللعب في خط الوسط، واعتمد المنتخب الإسباني على انطلاقات نيكو ويليامز، بينما لجأ منتخب إنجلترا للهجوم عن طريق الكرات المرتدة وجبهة بوكايو ساكا.

واضطر لويس دي لا فوينتي لاستبدال لاعب الوسط رودري، بين الشوطين، بعد تعرضه لإصابة قوية عقب تصديه لتسديدة خطيرة من هاري كين، ودفع بمارتن زوبيميندي بدلًا منه.

ومنح نيكو ويليامز التقدم لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة 47، بتسديدة قوية عقب تمريرة متقنة من لامين يامال.

لمشاهدة هدف نيكو ويليامز اضغط هنا

وأهدر داني أولمو فرصة مضاعفة التقدم في الدقيقة 49، بعد تمريرة من نيكو ويليامز، داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة مرت بجوار القائم.

وحرم جون ستونز المهاجم ألفارو موراتا من التسجيل في الدقيقة 55، بعدما أبعد تسديدته من أمام المرمى، عقب انفراده بالحارس جوردان بيكفورد، بعد تمريرة من لامين يامال خلف المدافعين.

وسدد نيكو ويليامز كرة خطيرة لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 56، لكنها مرت بجوار القائم.

وهدد جود بيلينجهام مرمى منتخب إسبانيا في الدقيقة 64، بتسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أوناي سيمون.

وتصدى جوردان بيكفورد لفرصة هدف محقق من لامين يامال في الدقيقة 66، بعد تسديدة أرضية خطيرة، حولها حارس إنجلترا لركلة ركنية.

وأحرز البديل كول بالمر هدف التعادل في الدقيقة 73 لصالح منتخب إنجلترا، بتسديدة أرضية قوية بعد تمريرة من جود بيلينجهام.

لمشاهدة هدف كول بالمر اضغط هنا

وتألق الحارس جوردان بيكفورد في التصدي لفرصة خطيرة من لامين يامال، بعد تمريرة من ويليامز وتفويتة من داني أولمو، لتصل للجناح الصاعد داخل منطقة الجزاء، الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس الإنجليزي ببراعة.

وسجل البديل ميكيل أويارزابال هدفًا قاتلًا لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة 86، بعد عرضية أرضية من مارك كوكوريلا، تحرك لها اللاعب البديل ليسبق مدافع إنجلترا ويسكنها شباك بيكفورد.

لمشاهدة هدف أويارزابال اضغط هنا

وكاد منتخب إنجلترا أن يدرك التعادل في الدقيقة 90، بعد ركلة ركنية تابعها ديكلان رايس برأسية خطيرة أبعدها الحارس أوناي سيمون، ليتابعها مارك جويهي برأسية تصدى لها داني أولمو برأسية من على خط المرمى.

وحصد منتخب إسبانيا لقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، متفوقًا على المنتخب الألماني صاحب الثلاث ألقاب.

وحرم منتخب إسبانيا نظيره الإنجليزي من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حيث خسرت كتيبة الأسود الثلاثة المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي، لتفشل في إعادة البطولة للديار، على غرار الهتاف المعتاد للجماهير الإنجليزية التي مازالت تحلم بتحقيق بطولة دولية كبرى، منذ الفوز بكأس العالم عام 1966. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات