لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

سداسي عاقب أوروبا مرتين.. تلاميذ لا فوينتي يصنعون الحدث في يورو 2024 (فيديو)

تقدم إسبانيا نسخة استثنائية في بطولة يورو 2024 تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، المدير الفني المخضرم، الذي بات على خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي مع الماتدور.

لا فوينتي لم يكتفي بكونه قاد منتخب إسبانيا للتتويج باليورو تحت 19 عامًا و21 عامًا من قبل، بل آتي بتلاميذه ليقدمون ملحمة جديدة أمام كبار أوروبا، بالوصول إلى المباراة النهائية.

إسبانيا التي بلغت نهائي يورو 2024 باسكواد ممزوجًا بين الخبرات والشباب، تخلله بعض من تلاميذ لا فوينتي الذين توجوا معه من قبل باللقب الأوروبي في أعمار سنية أقل.

شاهد ملخص جنون مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو

يورو تحت 19 عامًا

كي نسرد الأمر بوضوع، علينا الرجوع بالزمن 9 أعوام للوراء، عندما نجح لا فوينتي في قيادة لإسبانيا للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا تحت 19 عامًا، ووقتها هذا المنتخب 3 لاعبين، يتواجدون في المنتخب الأول الآن، وهم: 

أوناي سيمون (لم يشارك في أي مباراة).

ميكيل ميرينو (شارك في 5 مباريات وسجل هدف).

رودري (لعب الـ 5 مباريات).

هذا الثلاثي وقتها كان في بداياته، رودري كما الحال الآن كان عنصرًا أساسيًا، على عكس سيمون وكذلك ميرينو الذي كان أساسيًا وأصبح يشارك بديلًا.

بطل اليورو مجددًا

لا فوينتي لم ينتظر طويلًا من أجل اعتلاء منصات التتويج الأوروبية مع إسبانيا مرة أخرى، وهذه المرة بحصوله على يورو 2019 تحت 21 عامًا.

هذه المرة القائمة تضمنت أيضًا الثنائي أوناي سيمون وميرينو، وانضم إليهم ثلاثي جديد، كانوا هم عنصر التألق والتوهج الذي قاد الماتدور لحصد اللقب وقتها، وإليكم أرقامهم في يورو 2019 للشباب:

فابيان رويز (هدفان - 2 أسيست).

ميكيل أويارزابال (هدفان - أسيست).

داني أولمو (3 أهداف - أسيست). شاهد هدف أولمو الذي أنهى مشوار فرنسا

أوناي سيمون (لعب مباراة واحدة).

ميكيل ميرينو (شارك 5 مباريات "4 منهم بديلًا" ولم يسهم تهديفيًا).

كتيبة دي لا فوينتي، توجت باللقب على حساب ألمانيا بالفوز بنتيجة (2-1) في النهائي، وسجل ثنائية الماتدور فابيان رويز من صناعة أويارزابال وداني أولمو بأسيست رويز.

تلاميذ لا فوينتي يصنعون الحدث

ولأنه كما قال يثق في قدرات لاعبيه، أصر لا فوينتي على تثبيت أقدام تلاميذ والاعتماد عليهم، هذه المرة لجلب اليورو على حساب كبار وعمالقة القارة العجوز، ومن قلب ألمانيا، بعد الإطاحة بها على يد الماتدور.

أرقام السداسي تلاميذ لا فوينتي تتحدث عن نفسها، وتكشف عن مدى تأثيرهم في الوصول بإسبانيا إلى نهائي يورو 2024، للدفاع عن حلم الحصول على النجمة الرابعة لمنتخب بلادهم.

هكذا جاءت أرقام السداسي حتى الآن في يورو 2024:

فابيان رويز (هدفان - 2 أسيست).

ميكيل أويارزابال (هدف).

داني أولمو (3 أهداف - أسيست).

ميكيل ميرينو (شارك 6 مباريات "5 منهم بديلًا" وسجل هدف الفوز أمام ألمانيا). شاهد ميرينو يقتل الألمان في الوقت القاتل

أوناي سيمون (الحارس الأساسي - لعب 5 مباريات وخرج بكلين شيت مرتين).

رودري ( 5 مباريات - سجل هدف).

لا يفوتك حسرة الألمان بعد الخسارة القاسية أمام إسبانيا

والسؤال الآن، هل يواصل تلاميذ لا فوينتي التألق بمساعدة شغف لامين يامال ونيكو ويليامز لحسم لقب اليورو مساء اليوم أمام إنجلترا على ملعب برلين الأولمبي، وإضافة لقب أوروبي جديد لدولاب بطولات "الأستاذ"؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات